أخبار الشرقية

مجلس فاقوس يناشد أصحاب العقارات التوجه إلى الضرائب لمعرفة الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم

 

العقارات
العقارات

 

كتب | أحمد الدويري

ناشد مجلس ومدينة فاقوس ملاك العقارات المبنية سرعة التوجه إلى مقر مامورية الضرائب العقارية بفاقوس في موعد غايته 15 أغسطس 2018 لمعرفة الضريبة العقارية المستحقة على وحداتهم السكنية والغير سكنية وسدادها قبل هذا الميعاد حتي يتم الاستفادة من المهلة التي قررهاوزير المالية لاعفائهم من فوائد التاخير علي الضريبة المستحقة عليهم والتي لم يتم سدادها قبل هذا الميعاد .

مجلس فاقوس يناشد أصحاب العقارات

مع العلم بانه يتم إعفاء الوحدة السكنية التي تقل صافي قيمتها الايجارية السنوية عن 24000 جنيه أو تقل قيمتها السوقية عن 2 مليون جنيه، وذلك بناء على  طلب يقدم من المالك تطبيقا لنص المادة 18 فقرة د  من القانون رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته .

علي أن يتم الاعفاء المقرر لوحدة سكنية واحدة للمالك مهما تعددت وحداته السكنية بكافة أنحاء الجمهورية .

وتيسيراً للملاك في تطبيق إعفاء السكن الخاص – لاسيما في القرى يقبل ويعتد بالعقود الابتدائية العرفية أو أي عقود أخرى دالة على الملكية حتي وإن كانت غير مشهرة .

الاعفاء المشار إليه مقرر للسكن الخاص للمكلف بآداء الضريبة وزوجه وأولاده القصر ، أما الأولاد والبنات القصر لا يتمتعون بحد الاعفاء الوارد بالقانون بصفة منفردة .

ورئاسة مركز ومدينة فاقوس تهيب بالسادة المكلفين بآداء الضريبة العقارية سرعة سداد الضريبة العقارية اعمالا للقانون وتعظيما لموارد الدولة .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى