الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » مجند وراء سرقة 253 ألف جنيه من خزينة الحماية المدنية بالقاهرة

مجند وراء سرقة 253 ألف جنيه من خزينة الحماية المدنية بالقاهرة

مجند

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من كشف غموض سرقة مبالغ مالية من خزينةالدفاع المدني وضبط الجاني والمبلغ المسروق.

كان قسم شرطة الموسكي، تبلغ من رقيب شرطة، محمد أبواليزيد محمد السيد 36 سنة من قوة الإدارة العامة للحماية المدنية، باكتشافه كسر باب مكتب قسم الشؤون الإدارية والمالية، وسرقة حقيبة جلدية بداخلها مبلغ مالي قدره ٢٥٣ ألفا و٢٨٢ جنيها والخاص بمرتبات الأفراد والمجندين بالإدارة من داخل الدولاب الخاص به.

وجرى تشكيل فريق بحث مكبر، برئاسة اللواء عبدالعزيز خضر، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

وتبين بعد الفحص كسر باب المكتب مع وجود آثار ضغط بـ«الكالون» الخاص بالدولاب وعثر أعلى برج الخدمة بالإدارة على ( قفاز، عتله حديدية، أزميل ومنشار حديدي).

وأسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة هو المدعو «بدر ر. ي. أ.» 21 سنة، مجند سائق بالإدارة العامة للحماية المدنية ومقيم بالبحيرة.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم الصادر له قرار ضبط وإحضار من النيابة العامة.. واعترف بعد مواجهته بارتكاب الواقعة، وأنه كان يعلم بوجود المبلغ المالي، نظرًا لعمله بالإدارة، داخل دولاب مكتب قسم الشؤون المالية، ثم خطط لارتكاب الواقعة قبل عشر أيام من قيامه بإجازته، حيث قام بشراء الأدوات المستخدمة في ارتكاب الحادث من أحد الباعة الجائلين بمنطقة العتبة..

وأحضر المتهم معه عتلة حديدية قام بشرائها من بلدته، وعقب عودته من الإجازة، قام بتأجيل صرف راتبه لنهاية اليوم حتى يتسنى له معرفة المبالغ المالية بالغرفة وانتظر حتى انتهاء صلاة فجر يوم الحادث وصعد للغرفة وقام بكسر الباب والاستيلاء على المبلغ المالي من داخل الدولاب ثم توجه إلى منطقة مقابر الوفاء والأمل دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول وقام بدفن المبلغ المالي.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المبلغ المالي من خلال إرشاد المتهم، وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

 

المصدر 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك