السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظة الشرقية جاهزة لاستقبال المواطنين غدًا في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور

محافظة الشرقية جاهزة لاستقبال المواطنين غدًا في اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جاهزية مقار الإستفتاء لإستقبال المواطنين للمشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية والمقرر إجراؤها أيام «٢٠- ٢١ – ٢٢» من شهر أبريل الجاري.

مؤكدآ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة التنسيق والتعاون الكامل بين جميع رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية والمديريات الخدمية تربية وتعليم – الشباب والرياضة – الصحة – الكهرباء  لمتابعة كافة التجهيزات اللازمة بالمواقع الإستفتائية على مستوى المحافظة سواء فى اللجان العامة أوالفرعية أو لجان الفرز .

أوضح المحافظ أنه تم التنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقوات المسلحة وقوات الأمن لاستلام مراكز ولجان التصويت وتوزيع القوات عليها فضلا عن تجهيز أماكن مبيت القضاة، وذلك استعداداً لاستقبال المواطنين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إزالة أية إشغالات حول المراكز واللجان الإنتخابية.

 

أشار المحافظ إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد أنهت استعدادتها لتجهيز المقار الإستفتائية لاستقبال ٤٢٨٤٩٨٣ مواطن ومواطنة أمام ١١٥٩ لجنة فرعية و١٠٢٧ مركز إنتخابي بجميع مراكز ومدن المحافظة، وذلك بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والهيئة القضائية المشرفة على لجان الإستفتاء تيسيراً على المواطنين للإدلاء بأصواتهم وإنجاح عملية الإستفتاء وإتمامها على أكمل وجه لتخرج بصورة مشرفه تليق بمكانه مصر أمام دول العالم .

هذا وقد أصدر المحافظ قرارًا بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة استعدادات محافظة الشرقية للاستفتاء على التعديلات الدستورية ومتابعة إجراءات سير العملية الإستفتائية وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بكل مركز ومدينة خلال فتره الإستفتاء والعمل على حل أى مشكلات قد تحدث أثناء عملية التصويت للحفاظ على انتظام سير الإستفتاء فى مناخ هادئ وديمقراطي.

أوضح محافظ الشرقية أهمية تشجيع المواطنين بالنزول والمشاركة في التعديلات الدستورية لإرسال رسالة للعالم أن شعب مصر لدية من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته لإستكمال بناء مصر الجديدة التي نحلم بها مؤكداً أن مصر تشهد تحولا فى تاريخها الحديث من خلال الإستحقاقات المختلفة لترسيخ مبدأ الديمقراطية والذى من شأنه أن يساهم فى دعم واستقرار و بناء الدولة المصرية .