الاثنين 13 شعبان 1441 الموافق 06 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية: إبرام عقد بمليار دولار مع الشركة الكويتية لتوليد الكهرباء

محافظ الشرقية: إبرام عقد بمليار دولار مع الشركة الكويتية لتوليد الكهرباء

محافظ الشرقية

كتبت: دينا الصاوي

قال محافظ الشرقية، في تصريح حصري لـ “الشرقية توداي”، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الشركة الكويتية الألمانية لتوليد الكهرباء، بمليار دولار (حوالي 7.5 مليار جنيه )، وأنه يتم عمل دراسات جدوى للمشروع، فضلا عن قيامه بمناقشة وزير الكهرباء حول سعر الكهرباء المولدة عن طرية القمامة؛ لأن هذا ما يهم المستثمر، على حد قوله.

وأضاف بأن تجميع القمامة يفيد في تنظيف البلد وفي توليد الكهرباء في نفس الوقت، وقال “إحنا مش قاعدين للدروس الخصوصية بس إحنا عندنا حاجات تانية أهم”.

كما صرح بأنه تحدث مع وزير الكهرباء وتم التوصل لسعر مناسب لبيع الكهرباء المولدة عن طريق القمامة، وسيتم بيعها للحصول على موارد اقتصادية، وأكد على أنه سيجلس معه لتوقيع العقد النهائي مع الشركة الكويتية.

وحول التصريح السابق للمحافظ الخاص بالاتفاق مع شركة فرنسية لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، قال المحافظ “وجدنا أن المردود الاقتصادي من هذا المشروع لن يعود بجدوى على المواطن الشرقاوي، فالقمامة يمكن أن تولد الطاقة اللازمة، وهذا المشروع سوف يغزي الشبكة القومية بالكهرباء ولكن مردوده ضعيف على المواطن الشرقاوي، وأكد على أنه لن يضحي بـ 100 فدان من أجل مشروع ليس له جدوى اقتصادية حقيقية على الشرقية، وأنه أغلق هذا الموضوع بعد دراسته.

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك