الاثنين 21 ربيع الأول 1441 الموافق 18 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يأمر بإزالة 23 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمركزي فاقوس وأبو حماد

محافظ الشرقية يأمر بإزالة 23 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمركزي فاقوس وأبو حماد

محافظ الشرقية

كتب | أحمد سمير

أمر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بإزالة 23 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية، على مساحة 2 فدان و 11 قيراط بمركزي فاقوس وأبو حماد، وذلك في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

وأوضح المحافظ أن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن و المواطن، مشددا على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية بإعتبارها تمثل أمن قومي وغذائي للمواطنين، وضرورة إزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف قبل ان تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها.

وفي ذات السياق، قامت رئاسة مركز و مدينة فاقوس بالتنسيق مع قوات الشرطة من إزالة 8 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية بسوادة على مساحة 13 قيراط.

كما تمكنت رئاسة المركز من إزالة 12 حالة تعدى بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية بالسماعنة على مساحة 1 فدان و19 قيراط وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بشن حملة إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية المتعدى عليها بالبناء المخالف، أسفرت عن تنفيذ إزالة عدد 3 حالات تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية تابعة للوحدة المحلية بالصوة على مساحة 3 قيراط وتمت إزالة المخالفة فى المهد.

شدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة عمل لجان دورية للمرور المفاجئ على الاراضي الزراعية بنطاق دائرة المركز وخاصة الأراضي المجاورة للمناطق السكنية، منعاً لتعدي الأهالي عليها سواء بالبناء المخالف أو التبوير، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع قوات الأمن تنفيذ حملات مكبرة، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير.

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: تكثيف حملات التفتيش على المنشآت الغذائية حفاظا على صحة المواطنين

محافظة الشرقية.. حملة إزالة فورية مكبرة بمركز الحسينية

محافظ الشرقية: استمرار أعمال تغطية ترعة بهنباي بتكلفة 16 مليون جنيه

قد يعجبك