أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية: إقبال متزايد من المواطنين على حملة 100 مليون صحة

أرشيفية

كتب | أحمد الدويري

تابع الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية مع وكيل وزارة الصحة فاعليات حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط – سكر – سمنة».

وذلك منذ انطلاق الحملة في الأول من مارس الماضي و حتى مساء أمس و التي من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل الجاري.

مؤكداً ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و 259 ألف و 931 مواطن وبمشاركة 1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و 683 فرقة متحركة تتكون من طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات لاستقبال المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما لتسجيل بياناتهم و إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم .

أشاد المحافظ بوعي المواطن الشرقاوي وحرصه الشديد على المشاركة في حملة 100 مليون صحة لتوقيع الكشف الطبي و الإستفادة من العلاج المقدم بالمجان للمصابين بالفيروس.

مؤكداً أن المستشفيات ووحدات طب الأسرة و الوحدات الصحية تشهد على مدار اليوم و الذي يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة التاسعة مساء إقبالاً متزايداً من الجنسين للمشاركة في المبادرة الرئاسية وتكوين مجتمع صحي خالٍ من الأمراض قادرعلى العمل والعطاء .

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن وحدات الرعاية الحرجة و المستشفيات ووحدات طب الأسرة والوحدات الصحية تستقبل المواطنين بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة لإجراء المسح الطبي عليهم بالإضافة إلى سيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة.

مشيراً إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين تم المسح الطبي لهم 3 مليون و 317 ألف و 801 مواطن ،وإجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج لفيروس سي هو 11.173 حالة ، و إجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية «ضغط – سكر»  39 ألف و 137 حالة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة استمرار عمل الحملة على مدار اليوم من خلال فريق طبي للفترة الصباحية من 9 صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا وفريق طبي للفترة المسائية من 3 عصرا حتى الساعة التاسعة مساءً.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى