أخبار الشرقية

محافظ الشرقية: المواطن محروم من الأماكن الثقافية والترفيهية بالمحافظة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

 

كتب | أحمد الدويري

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، أن المحافظ من المحافظات القديمة على مستوى الدولة، ومساحتها مليون و 170 ألف فدان، منهم 870 ألف فدان أرض زراعية.

وأضاف أن هناك 8% من المساحة هي أرض ولاية ، لا يستطيع أحد الاقتراب منها، مثل الأوقاف والآثار والاشغال والاصلاح الزراعي ، إذا الـ 8 مليون سكان المحافظة متواجدين على 18% من مساحة هذه الأرض.

وتابع أن الزقازيق هي أعلى كثافة سكانية موجودة على مستوى العالم، وهو ما يؤدي إلى الازدحام.

وأضاف أن المحافظة وتتميز المحافظة بالزراعة حيث تشكل المساحة الزراعية النسبة الأكبر من مساحة المحافظة، وهذا تسبب في حرمان المواطن من المتنزهات والأنشطة الثقافية .

وأردف المحافظ أنه جاري العمل على إنشاء حي ثالث الزقازيق ومدينة الزقازيق الجديدة لنقل بعض الكيانات خارج المدينة نظراً للزحام الشديد.

وهذا سيتيح لنا إنشاء أماكن ثقافية وترفيهية للمواطن، من خلال المساحات الجديدة، ذلك لاحتضان الشباب وحمايتهم من الأفكار الهدامة، وتوفير الترفيه للمواطنين .

واختتم كلامه إلى أن طاقة الشباب لابد أن تخرج فلابد من توفير الأماكن التي تتيح له ذلك داخل محافظته، ونعود مرة أخرى لعهد إقام ةالتراث والثقافة.

 

شاهد الفيديو

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى