الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 الموافق 11 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية: انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية الخميس المقبل

محافظ الشرقية: انطلاق فعاليات مهرجان الخيول العربية الخميس المقبل

 

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إنتهاء كافة الإستعدادات اللازمة لإنطلاق فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية في دورتة الـ ٢٣ و الذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية.

تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة و الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و ذلك يومي الخميس و الجمعة  20 ، 21 سبتمبر بقرية الفروسية بمركز بلبيس.

بحضور عدد من الوزراء و سفراء الدول العربية و الأجنبية و القيادات الشعبية و التنفيذية و مربي و محبي الخيول العربية ، مشيراً إلى أن هذا المهرجان قد حقق نجاحاً كبيراً في السنوات الماضية و سجلته وزارة السياحة في أجندتها السياحية ..

أضاف محافظ الشرقية أن المهرجان سيقام على مدار يومين بمشاركة أعضاء نوادي الفروسية و أصحاب مزارع الخيول و محبي الخيول العربية الأصيلة ، وستمنح جوائز مميزة للفائزين وشهادات تقدير للمشاركين في المهرجان .

وأوضح المحافظ   أنه تم  الإنتهاء من البروفات النهائية و البروفات الأخيرة للفقرات الرياضية و الفنية التي تقدمها مديرية الشباب و الرياضة بالتنسيق مع كلية التربية الرياضية بنات وفرقة الشرقية للفنون الشعبية.

ومن المقرر أن يقام على هامش المهرجان معرض لإحياء التراث و المتمثل في الصناعات و الحرف اليدوية و التي تشتهر بها المحافظة مثل (صناعة الحصير اليدوي-  الجريد – ورق البردي – السجاد -الكليم اليدوي .

بمشاركة أندية الفتاة والمرأة بمديرية الشباب والرياضة والأسر المنتجة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر   لعرض منتجاتهم بموقع المهرجان و ذلك في إحتفالية كبرى تشهدها أرض محافظة الشرقية إبتهاجاً بعيدها القومي  .

قد يعجبك