الأحد 20 ربيع الأول 1441 الموافق 17 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يعلن تطهير بحر مويس بكفر صقر

محافظ الشرقية يعلن تطهير بحر مويس بكفر صقر

كفر صقر

تططهير الترع – صورة أرشيفية

كتبت | ماهينار العشري

صرح الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بتطهير بحر المدينة ورفع ورد النيل والمخلفات والقمامة الملقاة به والتي تصعب حركة المياه وتتسبب في خروج روائح كريهة تضر بالبيئة صحة المواطنين، كما تتسبب في عدم وصول المياه إلى الأراضي الواقعة في نهايات الترع والمصارف.

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ الشرقية قامت الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالدفع بالمعدات والكراكات على بحر المدينة بكفر صقر لرفع كميات كبيرة من ورد النيل ورفع المخلفات والقمامة المُلقاه بالبحر لتقليل الكميات المهدرة من مياه الري ولضمان وصول المياه إلى الأراضي الواقعة نهايات الترع والمصارف.

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يقرر رصف طريق بأبوكبير

حيث أن محافظ الشرقية قد قام بجولة تفقدية بشوارع مدينة كفر صقر تلاحظ له إنتشار لمخلفات ورد النيل والقمامة ببحر المدينة، و قام بتوجيه رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالمحافظة بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة كفر صقر برفع المخلفات وتطهير المجرى المائي .

ثم أوضح محافظ الشرقية بضرورة وضع خطة عمل بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية للبدء في تطهير المصارف والترع بمختلف مراكز ومدن المحافظة لضمان وصول مياه الري للأراضي الزراعية ورفع ناتج التطهير من على جانبي الطرق لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

قد يعجبك