الخميس 18 صفر 1441 الموافق 17 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية في جولة مفاجئة ببلبيس للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين

محافظ الشرقية في جولة مفاجئة ببلبيس للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين

الشرقية

كتب | أحمد سمير

قام اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بجولة مفاجئة لمركز ومدينة بلبيس للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين، ولتفقد شوارع وطرق المدينة لتقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية القروية تطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب بمكافأة المُجد ومجازاة المُقصر.

بدأت الجولة بتفقد عددا من قطع أراضي أملاك الدولة بنطاق دائرة المركز ومعاينتها على الطبيعة، لبحث إمكانية الاستفادة منها وإقامة مشروعات استثمارية وتنموية ومشروعات ذات نفع عام تعود بالفائدة على أبناء المركز.

وشدد اللواء «خالد سعيد» على ضرورة الحفاظ على أراضي أملاك الدولة، وقال لن أسمح لأحد بالتعدي عليها فهي حق الدولة والمواطن.

كما قام المحافظ بتفقد عددا من طرق المركز مشددا على سرعة الإنتهاء من إعادة تأهيل ورصف ورفع كفاءة الطرق، وإزالة الإشغالات والأكشاك المخالفة وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول، ونقلها للمدفن الصحي حفاظا على البيئة وصحة المواطنين، وكذلك الإنتهاء من أعمال تجميل المداخل والطرق لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على شوارع وميادين المدينة.

وأصدر «سعيد» تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بإزالة اللافتات واللوحات الضوئية الغير مرخصة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، تطبيقا للقانون وحفاظا على المال العام وتفاديا لسرقة التيار الكهربي.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية، والتصدي لمحاولات البناء بالمخالفة وإزالة المخالفة في المهد على نفقة المخالف، قبل أن تتفاقم و تصبح كتلا خرسانية يصعب التعامل معها.

الشرقية

الشرقية

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية يشيد بزيارة الرئيس السيسي التاريخية لمدينة العاشر من رمضان

محافظ الشرقية يأمر بإزالة 23 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمركزي فاقوس وأبو حماد