أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء مدرسة المتفوقين بالزقازيق بتكلفة 57 مليون جنيه

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء مدرسة المتفوقين بالزقازيق
صورة أرشيفية

كتب | أحمد سمير

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، أن أعمال إنشاء مدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق والمقامة أمام مدرسة الثانوية الزراعية بتكلفة (57) مليون جنيه تسير على قدم وساق.

مشيراً إلى أن معدلات الإنجاز ونسبة التنفيذ تخطت الجدول الزمني، المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال لدخولها الخدمة.

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء مدرسة المتفوقين بالزقازيق

وشدد «خالد سعيد» على الشركة المنفذه بمضاعفة العمل وسرعة الإنتهاء من التنفيذ، قبل الموعد المحدد تمهيدا لدخولها الخدمة الفعلية، واستقبال الطلاب المتفوقين في الشهادة الإعدادية.

وأضاف المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتتكون من مبنى مدرسي يضم 4 طوابق، و 2 مبنى إقامة يتكون من 5 طوابق لإستقبال الطلاب المتفوقين علمياً في مرحلة الشهادة الإعدادية، للالتحاق بالمدرسة لدراسة مناهج علمية وبحثية متقدمة تتناسب مع قدراتهم.

وأوضح محافظ الشرقية أن المبنى المدرسي يضم 18 فصل ومعمل إلكترونيك «fab lab» ومعامل لغات – فيزياء – أحياء – كيمياء – جولوجيا – هيدروليك – وسائط.

وقاعة متعددة الأغراض وجيمانزيوم ومكتبة، و2 ملعب ومباني الإقامة تضم 106 غرفة إقامة للطلاب، و 2 غرفة للمشرفين و 2 غرفة إقامة للعاملين، بالإضافة إلى 8 صالة مذاكرة و 2 مطبخ و2 صالة طعام و 2 مغسلة.

أهتمام الدولة بأبنائها المتفوقين

وأكد «سعيد» أن إقامة مدرسة للمتفوقين بمدينة الزقازيق تأتي في إطار الإهتمام بالطلاب المتفوقين علميا، والمخترعين في كافة المجالات والعلوم المختلفة، وتحفيزهم لضمان استمرارية النجاح والتفوق، لبناء جيل قادر على دفع مسيرة العمل والإنتاج والمساهمة في بناء مصر الجديدة.

مشيرا إلى أن المحافظة قامت بالإنتهاء من إنشاء عدد 3 مدارس على النموذج الياباني، بمدينة العاشر من رمضان وكفر صقر مما يساهم بالإرتقاء بالمنظومة التعليمية داخل محافظة الشرقية، وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى