الأحد 21 صفر 1441 الموافق 20 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يتابع الدراسة بمركزي الزقازيق ومنيا القمح 

محافظ الشرقية يتابع الدراسة بمركزي الزقازيق ومنيا القمح 

الشرقية

محافظ الشرقية في جولته بالمدارس

كتبت | هدير هشام

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الطابور الصباحي في أول أيام العام الدراسي الجديد بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنين التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، وقام بمشاركة تلاميذ المدرسة تأدية تحية العلم و السلام الوطني.

واستمع المحافظ للإذاعة المدرسية التي قدمها طلاب المدرسة والتي تضمنت كلمة عن أهمية العلم باعتباره قاطرة التنمية وبناء المجتمعات وتقدم الأمم.

هنأ محافظ الشرقية الطلاب و أعضاء هيئة التدريس ببداية العام الدراسي الجديد، متمنياً التوفيق لأبنائنا الطلاب في جميع مراحل التعليم المختلفة والحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

محافظ الشرقية يباشر العملية الدراسية بمدرسة الشهيد حمدي بالجُديدة بمركز منيا القمح

الشرقية

جولة محافظ الشرقية في أول أيام الدراسة3

أكد ممدوح غراب على ضرورة تدريب طالب المرحلة الابتدائية على التفكير الناقد والبناء لمعالجة المشكلات والسلبيات التي يعاني منها المجتمع، ليشارك في وضع الحلول المناسبة لتحسين الواقع وتعديل السلوك وصولاً لمرحلة الإبداع في كافة المجالات.

وجاء ذلك خلال زيارته الصباحية لمدرسة الشهيد حمدي الإبتدائية بقرية الجديدة بمركز ومدينة منيا القمح لمباشرة سير وإنتظام العملية التعليمية لليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

ومن جانبه تفقد محافظ الشرقية قاعات رياض الأطفال حيث حرصت المعلمات على تقديم المواد التي تساعد في تنمية المواطنه لدى الطفل والقيم الأخلاقية والتربوية وتستخدم أنشطة متعددة تراعي الفروق الفردية بين الأطفال.

كما أوصى المحافظ المشرفين والمعلمين الإهتمام بالنشء الصغير وتعليمه السلوك القويم وغرس قيم الولاء والإنتماء للوطن.

وقام محافظ الشرقية بتفقد الفصول المدرسية لمختلف الصفوف الدراسية واستمع إلى شرح إحدى المعلمات لطلاب الصف الأول الإبتدائي، وأجرى حواراً هادئاً مع التلاميذ.

مطالباً بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والتزود بالعلم والمعرفة والتفوق في الدراسة للمساهمة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

و حرص المحافظ على متابعة أعمال غرفة وحدة التدريب والجودة والتي تهدف إلى المشاركة في تنشأه متعلم قادر على الإبداع والإبتكار يساير متطلبات العصر الحديث وفقاً لمعايير الجودة، وخلق من المدرسة بيئة جاذبه للطلاب للتزود بالعلم والمعرفة.

الشرقية

جولة محافظ الشرقية في أول أيام الدراسة

محافظ الشرقية يقوم بزيارة  لمدرية الثانوية العسكرية بالزقازيق 

وعلى صعيدًا آخر اصطداف طلاب التربية العسكرية على الجانبين وقاموا بأداء التحية العسكرية ترحيباً بمحافظ الشرقية لزيارته للمدرسة في أول ايام العام الدراسي الجديد .

وتفقد المحافظ الفصول المدرسية للاطمئنان على جاهزية المدرسة لاستقبال العام الدراسي الجديد والطلاب الجُدد وأدار معهم جواراً هادئاً مطالباً بالتحصيل العلمي والتفوق الدراسي للمساهمة في بناء الوطن.

مؤكداً أن هذه المدرسة العريقة والتي تخرج منها عدد من الشخصيات الدبلوماسية والقيادية من أبناء المحافظة لن تتوانى في تقديم خدماتها التعليمية حتى يصبح الجيل الجديد إمتداداً لما سبقوهم من نماذج مضيئة ومشرفه للمجتمع .

اطمأن المحافظ من مدير المدرسة على تواجد الهيئات التعليمية والإداريه بكامل طاقتها واستلام الطلاب للكتب المدرسية لبداية عام دراسي مملوء بالنشاط والحيوية.

كما حرص المحافظ على مشاركة الطلاب حصتي الجبر والكيمياء، واستمع لما قدمه المعلم من شرح لقياس مدى إستجابه الطالب.

مطالباً الجميع بضرورة الإستفادة من الحصص الدراسية والتزود بالعلم والمعرفة لحصاد أعلى الدرجات وتحقيق النجاح .