الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يتبنى ملف “عمالة الأطفال”

محافظ الشرقية يتبنى ملف “عمالة الأطفال”

كتب – ياسر المطري

يرعى المستشار حسن النجار محافظ الشرقية الحملة الوطنية التي تطلقها قناة المحور تحت شعار “مصر في عيونا.. علشانك نطور” والتي يتم من خلالها تبني مشاكل المجتمع الساخنة وطرح الحلول اللازمة لها، مؤكدا على أهمية تفعيل الدور الإيجابي لدعم القرارات التي تخدم مصالح المواطن وتوصل إليه حقوقه كاملة.

وأوضح “النجار” أن دور الإعلام أساسي في تصحيح الثقافات الموروثة التي أدت إلى تفاقم المشاكل في المجتمع على أن يتبنى الإعلام الدور الصحيح في صياغة الرأي العام الذي يحقق مصلحة الوطن والمواطن .

وأضاف “النجار” أن القرارات الإدارية تمثل 20% من حل المشكلات ويقع الباقي على تفعيل هذه القرارات والالتزام بها  لتحقق الهدف من إصدارها كما أن القرارات التي تصدر تكون في صالح المجتمع والمواطن بنسبة 100% .

وأكد محافظ الشرقية أن غياب الظهير الشعبي من المواطنين عن دعم القرار يؤدي إلى عدم تحقيق أهدافه وهذا دور الإعلام في تفعيل الظهير الشعبي حول القضايا المهمة والحقيقية لتوحيد الصفوف للعبور إلى مرحلة الدولة القوية بدلا من تعميق الاختلاف الذي يؤدي إلى التأخر وتوقف عجلة الإنتاج فتكون النتائج سلبية على المواطن المسكين .

وطالب “النجار” بأن تبدأ الحملة بإعداد الملفات الساخنة التي يعاني منها المجتمع، مثل: مشكلة أطفال الشوارع ومشكلة ضعف كفاءة الطرق وإنشاء مطبات عليها في كل مكان مما يسبب كثيرا من الحوادث التي تذهب بأرواح الأبرياء وغيرها، ليتم طرح الملفات مع رؤية الحل حتى تتمكن المحافظة وجهات الاختصاص من إصدار القرارات المناسبة للتطوير المطلوب .

المصدر : الوفد

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك