الخميس 17 ربيع الأول 1441 الموافق 14 نوفمبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » محافظ الشرقية يتفاجأ بالإهمال في أبوحماد

محافظ الشرقية يتفاجأ بالإهمال في أبوحماد

 

محافظ الشرقية يشن حملة إزالات

محافظ الشرقية أثناء جولة في أبو حماد

كتب | أحمد الدويري

فاجأ محافظ الشرقية الدكتور «ممدوح غراب» صباح اليوم أهالي مركز أبوحماد، بجولة تفقدية ، شملت المستشفى العام ، التي تعد مشكلة كبيرة يعاني منها أهالي المركز.

نظرًا لسوء الخدمة المقدمة، والإهمال والتقصير الواضح على مدار الأعوام الماضي، علاوة على سوء حالة الشوراع والازدحام الشديد والاشغالات والباعة.

وقد قام المحافظ بتفقد عدداً من الشوارع لمتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع الإشغالات وإنتظام الحركة المرورية.

مؤكداً على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية من مياه شرب وصرف صحي وطرق وإسكان وتعليم.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية في جولة مفاجئة بأبوحماد

أمر المحافظ رئيس مركز ومدينة أبو حماد بمتابعة أعمال رفع الإشغالات المتواجدة بالشوارع الرئيسية لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

وقال سأتابع بنفسي ماتم تنفيذه من توجيهات وقرارات قمت باتخاذها أثناء تفقدي لمتابعة مستوى النظافة والخدمات المقدمة لمواطني مركز أبو حماد من خلال زيارتي مرة أخرى أو إرسال لجان متابعة للمرور وإعداد تقرير على الطبيعة لإتخاذ اللازم قانوناً حيال المقصرين وغير الملتزمين .

محافظ الشرقية يشن حملة إزالات

محافظ الشرقية أثناء جولة في أبو حماد

كما قام المحافظ بتفقد أعمال إنشاء مبنى الإدارة التعليمية الجديد بأبو حماد مشدداً على الشركة المنفذه بسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة.

 

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يشن حملة إزالات مفاجئة بأبوحماد

 

أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز و المدن و الأحياء بضرورة التواجد في الشارع منذ الصباح الباكر لمتابعة سير عمل المخابز والمستشفيات والوحدات المحلية ونسب تنفيذ المشروعات الجارية بنطاق كل مركز ومدينة وحي و التأكد من رفع أكوام القمامة المتراكمة لخلق جو صحي و بيئي للمواطنين وكذلك التعرف على شكاوى ومشاكل المواطنين و العمل على حلها.

محافظ الشرقية يتفاجأ بالإهمال في أبوحماد

كما تفقد المحافظ محيط عدد من المدارس في مركز ومدينة أبو حماد ؛ للإطمئنان على إنتظام سير إمتحانات الثانوية العامة، والوقوف على مدى الانضباط والنظام والحالة العامة وتأمين اللجان .

حيث يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، اليوم الاثنين ، الإمتحان في مواد الأحياء والديناميكا والفلسفة والمنطق.

واتجه المحافظ إلى مستشفى أبوحماد وكالعادة وجد التقصير والإهمال ، وقرر إقالة مدير مستشفى أبو حماد المركزي الدكتور هشام نوارة، حيث جاءت هذه الجولة بناءاً على شكوى تلقاها من أحد المواطنين تفيد بإنقطاع التيار الكهربي عن المستشفى.

إقالة مدير مستشفى أبو حماد

محافظ الشرقية في مستشفى أبو حماد

اقرأ أيضًا إقالة مدير مستشفى أبو حماد للإهمال والتقصير

وذلك لأكثر من ساعة وعدم تشغيل المولد الكهربي البديل بكفاءة وذلك لعدم إجراء أعمال الصيانة الدورية له بطريقة منتظمة مما تسبب في تعرض حياه المرضى للخطر.

وأثناء تواجد المحافظ بالمستشفى طلب الإطلاع على التقرير الخاص بالواقعه لإستيضاح كيفيه تعامل إدارة المستشفى مع مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي ولكنه لم يجد التقرير معداً من قِبل المختصين.

كما تلاحظ للمحافظ تأخر عدد كبير من طاقم الأطباء والتمريض وعدم تواجد العدد الأخر ، ليأمر المحافظ بإقالة مدير المستشفي وإحاله المتورطين في هذه الواقعه للتحقيق واتخاذ كافه الإجراءات القانونيه حيالهم.

كما قام المحافظ بجوله تفقديه داخل أقسام الإستقبال و الطوارئ و العلاج الإقتصادي وحضانات الأطفال و وحدة الغسيل الكلوى ، واطمئن على الحالة الصحية للمرضى بالمستشفى واستفسر عن مدى رضاهم عن الخدمة الصحية والعلاجية المقدمة لهم .

إقالة مدير مستشفى أبو حماد

محافظ الشرقية في مستشفى أبو حماد

موجهاً اداره المستشفي بحسن إستقبال المرضى وذويهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للمرضي.

شدد المحافظ عل ضروره الإلتزام بمواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للجهزه الطبية المستخدمة بوحدة الغسيل الكلوي وكافه أقسام المستشفى للحفاظ علي صحه وسلامه المرضى .

كما أمر بإزالة مخزن لمستلزمات تصنيع الأعلاف مقام بالمخالفة على الأرض الزراعية وغير مرخص وذلك بمركز أبو حماد وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة.

محافظ الشرقية يقرر إزالة مبنى بأبوحماد

وجاء أثناء متابعة تنفيذ قراراته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة التعديات على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

حيث تلاحظ له مبنى مقام بالمخالفة على الأرض الزراعية مخزن لمستلزمات تصنيع الأعلاف، ليقوم بإستدعاء رئيس مركز ومدينة أبو حماد ومديري مديريات التموين والزراعة والطب البيطري والضرائب العامة.

للتأكد من قانونيه إقامة المبنى وفحص الرخصة الممنوحة له ومدى مطابقة المواد المستخدمة للإشتراطات الصحية ، ليتبين من الفحص المستندي وبالمعاينة على الطبيعة أن المبنى مقام بالمخالفة على الأرض الزراعية.

وعدم قانونية رخصة مزاولة النشاط ، وصادر له قرار إزالة من قِبل رئاسة المركز ، وأن المواد والمستلزمات المستخدمة لتصنيع الأعلاف الكائنة بالمخزن مجهولة المصدر وغير مدون عليها تاريخ الصلاحية ليتم التحفظ عليها وتحويلها للتحليل المعملي .

محافظ الشرقية يشن حملة إزالات

محافظ الشرقية أثناء جولة في أبو حماد

أشرف محافظ الشرقية بنفسه على تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى المقام بالمخالفة باستخدام لوادر ومعدات رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع قوات الأمن ، وقرر المحافظ إحالة كل من يثبت تورطه في هذه الواقعه للتحقيق وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

كما قام المحافظ بإصدار أوامره لمدير مديرية التموين بتشميع مدشه غلال غير مرخصة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة وإحالة الملف كاملاً للفحص .

وتشكيل لجنة قانونية وهندسية لمراجعة تراخيص المبنى حيث تم التحفظ على جميع البضائع الموجودة للتأكد من مدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية والقياسية.

أكد المحافظ أنه لن يسمح لأحد الإضرار بصحة المواطنين والتلاعب بالمواد الغذائية المقدمة للحيوان والتي من شأنها الإضرار بحياه الإنسان والحيوان ، وأنه مستمر في تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على الرقعة الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

 

محافظ الشرقية يشن حملة إزالات

محافظ الشرقية أثناء جولة في أبو حماد

قد يعجبك