الأربعاء 24 صفر 1441 الموافق 23 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يجازي 43 موظف بمدرسة الحسينية الثانوية الزراعية

محافظ الشرقية يجازي 43 موظف بمدرسة الحسينية الثانوية الزراعية

محافظ الشرقية

كتب | أحمد سمير

قرر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، مجازاة 43 من العاملين بمدرسة الحسينية الثانوية الزراعية التابعة للإدارة التعليمية بالحسينية، بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى واجبهم الوظيفي ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية وبدون تقديم إذن أو عذر قانوني.

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري، والمنشآت الصحية والمنشآت التعليمية بنطاق دائرة المحافظة، لاحكام الرقابة والسيطرة على العاملين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولتحقيق الانضباط في العمل.

كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قد قامت بالمرور المفاجئ على مقر المدرسة وتبين عدم تواجد 43 من العاملين بالمدرسة، أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية، وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانوني على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

أخبار متعلقة:

الشرقية.. ضبط 3 طن دقيق مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء في القنايات
الشباب والرياضة بالشرقية تختتم زيارة الفتيات للأقصر وأسوان
محافظ الشرقية: 615 مليون و 232 ألف جنيه قروضاً للشباب من مشروعك
قصة وصية الشهيد «محمود كمال» بدفنه بجوار «أحمد المنسي» في الشرقية
محافظة الشرقية عاصمة مصر القديمة ومهبط الأنبياء.. أسرار وحقائق تعرف عليها
محافظ الشرقية الجديد

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية يعد من أهم المحافظين حيث أنه يدير محافظة من أكبر محافظات جمهورية مصر العربية من حيث عدد السكان الذين يتواجدوا بها حيث يصل تعدادهم 7 مليون فرد تقريباً كثاني أكبر محافظة من حيث السكان وفقاً لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء .

منذ ثورة 25 يناير 2011 حتى يومنا هذا توافد العديد من المحافظين بتولي إدارة ديوان محافظ الشرقية حيث بلغ عددهم 7 منهم من استمر سنوات ومن لم يكمل شهراً في منصبه .

نرصد في التقرير التالي أسماء وأبرز المعلومات عن المحافظين الذين تولوا رئاسة محافظة الشرقية وإنجازاتهم في الفترة من 1 مارس 2011 وحتى يومنا هذا .

محافظ الشرقية:  المستشارمحمد حسني

وتولى المستشار محمد حسني عبدالقادر منصب محافظ الشرقية في الفترة من «1/3/2011 إلى 15/4/2011» خلفاً لـ يحيى عبدالمجيد الذي استمر في منصبه أكثر من 7 سنوات .

«محمد حسني علي» حاصل على دكتوراه في القانون الإقتصادي مع مرتبة الشرف من جامعة الإسكندرية ، متزوج و لديه 3 بنات و تدرج في المناصب القضائية المختلفة حتى تولى رئاسة محكمة الإسكندرية الإبتدائية ثم مساعدًا لوزير العدل للشهر العقاري و أخيراً مساعد أول لوزير العدل.

وفي أول لقاء للمستشار الدكتور محمد حسني علي محافظ الشرقية الجديد إن سياسته في العمل هي الباب المفتوح لجميع المواطنين والتواجد المستمر في الشارع بين الناس، والتعرف على مشاكلهم وحلها والاستماع لكل المواطنين من جميع الفئات و التوجهات.

محافظ الشرقية: المستشار محمد عبد القادر عبدالله

المستشار محمد عبد القادر عبدالله

وتولى في الفترة «من 16/4/2011 إلى 4/8/2011» خلفاً للمستشار محمد حسني علي الذي لم يكمل الثلاثة شهور في منصبه .

ولد المستشار محمد عبد القادر عبدالله بمحافظة القاهرة 1941 درس بكلية الحقوق بجامعة عين شمس وتخرج منها واستكمل الدراسات العليا ثم عين عضواً بإدارة الشئون القانونية بوزارة الأوقاف في مجال الإفتاء ورئاسة لجان شئون الأحكار.

ثم عين مندوباً بمجلس الدولة ثم مستشاراً مساعداً ثم دخل إلى مجلس الدولة وكيلاً حتى وصل إلى نائباًً لرئيس المحكمة الدستورية العليا.

محافظ الشرقية: الدكتور عزازي علي عزازي

وولد عزازي بمركز فاقوس بمحافظة الشرقية في 25 أكتوبر 1957 حصل على ليسانس الآداب من جامعة الزقازيق كما حاصل ماجيستير فى نقد الشعر ودكتوراه فى نقد الرواية بمرتبة الشرف

– عمل فى صحف
الجمهورية – العربى – الأسبوع – صوت العرب – الموقف العربى – الكرامة – الغد العربى و مستشارا للتحرير فى مطبوعات عدة و كتب فى مختلف الصحف و المجلات المصرية و العربية.

محافظ الشرقية: المستشار حسن النجار

ولد حسن النجار عام 1960 أبو كبير، الشرقية وتولى خلفًا لـعزازي علي عزازي وهو أوّل محافظ عيّنه محمد مرسي سنة 2012، وهو أحد القضاة البارزين في تيار استقلال القضاء.

شغل العديد من المناصب القضائية ومنها : نائب رئيس محكمة الاستئناف ورئيسها، ورئيس نادي قضاة الشرقية. وهو من أكثر رؤساء أندية قضاة الأقاليم معارضةً للمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة المصري.

رفض حكم الدستورية بحل مجلس الشعب المصري ودافع عن قرار الرئيس بعودة البرلمان وتولى كمحافظاً للشرقية في الفترة «من 15/8/2012 حتى 5/7/2013» .

محافظ الشرقية: الدكتور سعيد عبد العزيز

وتم تعيين الدكتور سعيد عبد العزيز على عثمان محافظًا للشرقية فى خلال حركة تغييرات المحافظين التى تمت بتاريخ 13 أغسطس 2013 .
وهو الأستاذ بكلية العلوم جامعة الزقازيق ومنسق القوى الثورية بالجامعة ولا يمثل أى تيار سياسي وعمل في السابق أستاذا بالمعهد القومي للبحوث والتخطيط، وابن محافظة الشرقية، وقامة علمية كبيرة .

وقام الدكتور «سعيد عبد العزيز» بالعديد من الانجازات داخل المحافظة منذ تولي المسؤولية ومن أهم هذه الانجازات .

مياه الشرب

قام باستكمال مشروع محطة مياه الشرب بمدينة بلبيس ومنيا القمح حيث كان يتوقف استكمالها علي مبالغ بسيطة او شهور معدودة فكان لها النصيب الأول من التخطيط للانتهاء من« أزمة المياه» نهائياً , كما قام بحل أزمة تشغيل محطة مياه الشرب بــ «العاشر من رمضان» المتوقفة منذ 7 سنوات بتكلفة22 مليون جنية.

 

Water-Mark4

الصرف الصحى

اهتم «عبد العزيز» بمشكلة الصرف الصحى بالمحافظة حيث وضع خطة للقضاء علي أزمة الصرف الصحي خلال خمس سنوات قادمة من خلال البحث عن موارد اقتصادية تحقق «الاكتفاء الذاتي» للمحافظة كما خصص 100 مليون يورو من« الاتحاد الأوروبي» لمشروعات الصرف الصحى بالمحافظة .

إستمرار-أعمال-إنشاء-محطة-الصرف-الصحي-بقرية-النخاس-بالزقازيق

الكبارى والأنفاق

قام «عبد العزيز» بالعديد من أعمال التطوير فى الكبارى و الانفاق ومنها «كوبرى المحافظة » الذى تم بتكلفة 750 الف جنيه مصري من خلال تمويل صندوق «جمل مدينتك » برعاية رجال الاعمال بالمحافظة, كما قام بأنشاء نفق « أبو الريش» بتكلفة 25 مليون جنيه بعد عمل شاق دام لاكثر من 6 اشهر متواصلة ,وتم انشاء «كوبرى الصدر» علي مستويان بطول 1000 متر المستوي المنخفض يبدأ من أمام مستشفي الصدر مروراً بالسكك الحديدية المستوي الثاني يبدأ من أمام التجنيد بالزقازيق وينتهي عند كوبري السبكي لطريق اﻷحرار وذلك بتكلفة 150مليون جنية بتمويل من« المنحه الامارتية».

كوبري
الحالة المرورية

كلف «سعيد» بالعديد من الحملات المرورية المكثفة لضبط مواقف «سيارات الأجرة» بالمحافظة كما قام بتفقد شوارع المحافظة لضبط الشارع و القضاء على «المخلافات المرورية والازدحام» , كما كلف بإضافة حارتين جديدتين بكوبرى العبور بشكل يتطابق مع مواصفات الكوبرى من رصف وأبراج لحل «أزمة التكدس» المرورى وخصص 150 مليون جنيه من المنحة الإماراتية لحل مشاكل المرور.

مرور1
الصحة

طلب «المحافظ» السابق بإنشاء مدرسة للتمريض بالشرقية « لسد عجز» المستشفيات بالمحافظة , كما كلف وكيل وزارة الصحة بتشكيل غرف عمليات مركزية إلكترونية لتحديد الأماكن الخالية بأقسام الرعاية المركزية للقلب والكبد والحضانات,وقام بالعديد من الجولات داخل مستشفيات المحافظة لحصر المخالفات والعمل على اصلاحها .

621

محافظ الشرقية: الدكتور رضا عبدالسلام

ولد الدكتور رضا عبدالسلام إبراهيم علي، محافظ الشرقية الجديد، في 4 أبريل 1970.

– أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة في كلية الحقوق جامعة المنصورة.

– حاصل على ليسانس الحقوق بتقدير جيد جدًا، ودبلوم القانون العام بتقدير عام جيد.

– حاصل على دبلوم العلوم المالية والاقتصادية بتقدير عام جيد جدًا.

– حاصل على دكتوراه في فلسفة الاقتصاد مع التميز من جامعة أولستر بالمملكة المتحدة مايو 2000 بعنوان “محددات الاستثمار الأجنبي المباشر: دراسة مقارنة لتجارب دول شرق وجنوب شرق آسيا مع التطبيق على مصر (ترجمت إلى العربية في 2002)”.

– عمل مستشار اقتصادي لصندوق التنمية الصناعية السعودي من مايو 2005 وحتى مارس 2010. – مستشار ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP (وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية) منذ مايو 2008 وحتى تاريخه.

– كلف برئاسة قسم الاقتصاد والمالية العامة، بكلية الحقوق جامعة المنصورة بدءًا من سبتمبر 2010.

– حائز على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الاقتصادية لعام 2003 عن كتاب “انهيار العولمة.. هل حقًا يعيد التاريخ نفسه وتنهار العولمة المعاصرة كما انهارت في موجتها الأولى بالكساد العظيم”.

أبرز الإنجازات التي لمسها المواطن في عهد رضا عبدالسلام ، تتمثل في التصدي للفساد وللفاسدين بكل قوة وحزم من اليوم الأول، فقد قام بإقالة عشرات من رؤساء المدن والوحدات المحلية والموظفين الفاسدين، و عين نماذج أفضل بكثير.

كما قام بتوقيع بروتكول مع وزارة التموين و شركة العروبة على إنشاء مول تجاري «كارفور وملحقاته» على جزء من أرض 12 فدان بالعصلوجي في نوفمبر 2015 خلال افتتاح مول طنطا.

وقام بالتخطيط لأكبر مشروع حضاري في قلب مدينة الزقازيق وبطول حوالي 4 كيلو متر، من خلال ردم وتطوير ترعتي المسلمية و مشتول السوق، وتحويل المنطقة التي يقطنها عشرات الآلاف من الآسر إلى منطقة حضارية ومحور مروري جديد.

وكذلك مزارع العباسة السمكية بأبوحماد على مساحة أكثر من 220 فدان ، والتي أشرف عليها بنفسه ، والتي اصبحت الآن أحواض تسبح فيها أفضل الأسماك، ليستفيد منها المواطن الشرقاوي وغير الشرقاوي، حيث تتغذى على مياه ترعة الإسماعيلية العذبة.

وقد حصل على مبلغ 22 مليون جنيه ، لتطوير طريق رمسيس الرابط بين صان الحجر و بور سعيد، وذلك لربط الشرقية بمحور تنمية قناة السويس ، و الذي جاري بالفعل حالياً رصف وتطوير هذا الطريق الذي سيحيي مراكز شمال الشرقية، ولدعم النشاط السياحي والصناعي في صان الحجر والحسينية ومنشأة أبوعمر، فيمكن للمواطن الوصول من صان الحجر لبور سعيد خلال 20 دقيقة فقط.

وكذلك إزالة آلاف الأطنان من مقلب القمامة بمدينة منيا القمح وهو مقلب موجود منذ أكثر من ثلاثون عاماً ، فقد تمت إزالته خلال أسبوعين ، وكان بصدد إزالة كافة المقالب من مراكز المحافظة ، كما قام بتنفيذ إزالات على بحر مويس، و التي لم تتم من قبل.

كما قام بإنهاء كوبري الصحافة بعد تعثره لسنوات ، حيث قام بتغير المقاول على الفور و وضع جدول زمني و تم أنجازه خلال الجدول الزمني ، وكذلك كوبري الصدر بمدخل مدينة الزقازيق ، والذي تم افتتاحه مؤخرًا ، وأيضًا أنجاز كوبري الأشراف أمام قرية النخاس.

وكذلك نقل حوالي 15 موقف من قلب مدينة الزقازيق إلى أرض الأحرار على مساحة خمسة أفدنة بعد تطهيرها وتمهيدها وبنظام الاستيلاء المؤقت مع تعويض أصحابها لمدة ثلاث سنوات، وذلك لحين بناء موقف متعدد الطوابق بأرض العصلوجي (12 فدان).

كما أنهى مشكلة أكثر من 19 ألف معلم وموظف بالتربية والتعليم مع التنظيم والإدارة ، تمهيداً لتثبيتهم وهي مشكلة عالقة من سنوات.

و بالنسبة لحاجزي إسكان 2008، كنت قد أعددت أكثر من 5 مواقع للبناء عليها في حدود مدينة الزقازيق، وتم البدء في بعضها فعلاً، وكان قد أعد للقرعة يوم 27 ديسمبر ، وكان بصدد حل مشكلة أكثر من 2600 حاجز منذ ثمان سنوات.

كما وافق على إنشاء أكبر مصنع لبنجر السكر في الشرق الأوسط في مركز الحسينية على مساحة 356 فدان وكان متعثر منذ سنوات ، وحصلت المحافظة 5 مليون جنيه من المستثمر.

كما تمكن من الانتهاء من إجراءات تقنين منطقة الزوامل الصناعية ، تمهيداً لإعلانها مدينة صناعية رابعة بعد العاشر من رمضان و بلبيس و الصالحية.

كما تمكن من الحفاظ على استقرار أسعار السلع وجودتها بفضل الجولات المفاجئة والتفتيشات في مختلف المواقع وهو ما أجبر الجميع على مراعاة الجودة والسعر العادل.

وكذلك إنشاء بنك القيادات ، حيث دعوت المئات من شباب الموظفين بالشرقية من مختلف المديريات للتقدم لوظيفة رئيس أو سكرتير وحدة محلية أو رئيس مدينة ، وقام بتعيين مساعداً للمحافظ من الشباب و قام بتغيير أغلب قيادات الديوان بأعداد غير مسبوقة لتجديد الدماء.

وأيضاً تطوير لوائح مشروعات المحافظة ، كمشروع النقل والمواقف ، و وضع قواعد ومعايير لتقييم أداء رؤساء المدن والوحدات المحلية ، بحيث يتم تقييم الأداء والإنجاز في ضوء المستهدف من كل واحد منهم.

إجراء حوالي 300 جولة خلال فترة عمله بالمحافظة على مدى حوالي 11 شهر.

وكذلك افتتاح مشروعات محطات المياه والصرف الصحي في مختلف المراكز ، كمحطة أبو شلبي ، وطارق بن زياد وفي بلبيس وغيرها.

كما قام بالتخطيط لبناء كوبري كبير وجديد داخل مدينة الزقازيق (كوبري شرويدة) وتم الإعلان عنه في شهر 11 بعد مفاوضات مع إحدى الهيئات العامة التي طلبت مبلغ 304 مليون جنيه لتنفيذه، فقام بعرضه في مناقصة عامة وقد رسى بنفس الشروط بمبلغ 185 مليون جنيه ،و جاري تنفيذه.

كذلك التنسيق مع الآثار والقوات المسلحة والداخلية لإنشاء أكبر نادي بالشرقية وهو نادي ومستشفى القوات المسلحة (لكافة مواطني الشرقية) على مساحة 18 فدان قبل كوبري الصدر، مع بناء مبنى جديد وعصري لإدارة المرور خدمة لأهل الشرقية.

وكان قد أوشك على الانتهاء من توقيع عقد إنشاء أكبر مشروع لتدوير القمامة وإنتاج الكهرباء بمركز الحسينية بعد مفاوظات عقدتها بنفسي مع وزيري الكهرباء والبيئة ، بحضور المستثمر وبقيمة حوالي مليار دولار (أي حوالي 9.5 مليار جنيه بأسعار اليوم).

كما قام بحل مشكلة نادي الشرقية ، حيث تمت الموافقة على الترخيص له ببناء مول ومحال تمكنه من الإنفاق على الأنشطة، وخاصة بعد صعوده الآن للدوري الممتاز.

وكذلك تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع للقاء المواطنين بحضور وكلاء الوزارة المعنيين وكان يتم انجاز أكثر من 60% من الطلبات داخل الجلسة ، سواء رعاية اجتماعية أو تخصيص وحدات سكنيه للمحتاجين، أو مشاكل ري أو تموين وغيرها.

وقد قام بإنشاء محور مروري بطول أكثر من 2 كيلو متر (طريق الرملية) لربط طريقي ميت غمر و ديرب نجم و السنبلاوين ، دون الحاجة للدخول إلى داخل المدن.

وتطوير أكثر من 10 ميادين دون أن تتكلف المحافظة جنيها واحداً ، بالتعاون مع السادة رجال الأعمال والمستثمرين.

وكذلك مواصلة أعمال التطوير على نفق أبو الريش الذي أنشأه الدكتور «سعيد عبد العزيز» المحافظ الأسبق.

و السعي لتطوير منظومة النظافة والمرور والأجرة داخل مدينة الزقازيق، والمتابعة المستمرة بنفسه بين السيارات لترقب المخالفين.

كما تمكن من الحصول على مبلغ 120 مليون جنيه كخطة عاجلة لتطوير طرق الشرقية ، وكان قد بدأ بالفعل بتطوير الطرق داخل المدن والرابطة بين المدن من خلال قشطها تمهيدًا لرصفها.

كما قام بإزالة عدداً من المزارع السمكية التي تتغذي على بقايا الحيوانات النافقة وكان بصدد إزالة ما بقي منها خاصة في منطقة سهل الحسينية.

كما تمكن من إيقاف أعمال تبوير مئات الأفدنة بالسماعنة بفاقوس، والتي كان يتم تبويرها وتقسيم الأرض وزرع أعمدة كهربائية فيها ، وقام بإزالة تلك التعديات بنفسه حفاظاً على هذه الثروة الزراعية.

اللواء: خالد سعيد محافظ الشرقية الحالي

هو من أبناء المحافظة، وحاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وينتمي لسلاح المدفعية، وتدرج فى المناصب القيادية فى هذا السلاح، من قائد كتيبة مدفعية ثم قائد لواء مدفعية حتى تم تعيينه قائدًا لمدفعية الجيش الثالث، ثم قائدًا لمدفعية الرئاسة العامة بإدارة المدفعية فى القوات المسلحة.

اللواء خالد محمد سعيد حاصل على العديد من الميداليات والأوسمة خلال عمله فى القوات المسلحة، منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير 2011، وميدالية 30 يونيو 2013.

اللواء خالد محمد سعيد متزوج وله ولدان وبنت، وظل فى الخدمة القوات المسلحة، حتى تاريخ تعيينه السبت 26 ديسمبر 2015.