السبت 17 ربيع الثاني 1441 الموافق 14 ديسمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يجتمع بأهالي ديرب نجم لتقنين أوضاع الأراضي

محافظ الشرقية يجتمع بأهالي ديرب نجم لتقنين أوضاع الأراضي

محافظ-الشرقية-يجتمع-بأهالي-ديرب-نجم

محافظ الشرقية يجتمع بأهالي ديرب نجم

كتبت | فاطمة حسين

عقد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية اجتماعا موسعًا مع عدد من أهالي مركز ومدينة ديرب نجم، وذلك بحضور اللواء «السعيد عبد المعطي»مستشار المحافظ للمشروعات، والدكتور« جلال عبد الكريم» رئيس مركز ومدينة ديرب نجم، وذلك لإقناعهم بتقنين أوضاع أراضي الدولة المتعدى عليهم بمعرفتهم.

وأشار محافظ الشرقية، أن اللقاء أسفر عن الانتهاء من إجراءات البت لعدد 34 حالة تعدي على مساحة 3 آلاف متر، وتم تحديد السعر النهائي وجاري انهاء إجراءات التقنين تمهيدًا لتحرير وتسليم العقود.

وأضاف محافظ الشرقية، أنه تم الاتفاق على نزول لجنة من الغد لمعاينة 34 حالة تعدي أخرى للبدء في انهاء إجراءات تقنين الأوضاع ودفع الرسوم المقررة طبقاً للقانون سواء عن طريق التمليك أو الانتفاع أو الإيجار.

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة جادة في استرداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.

اقرأ أيضًا : محافظ الشرقية يوقف رئيس الوحدة المحلية بشيبه عن العمل

وكانت محافظة الشرقية قد قامت بوضع إجراءات تحفيزية لتشجيع الجادين في عملية التقنين والذين سيقومون بالدفع الفوري لقيمة الأرض المتعدى عليها بإعطائهم تخفيض «7 %» من قيمة الأرض، ومن يقوم بدفع مقدم 25 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 3 سنوات، ومن يقوم بدفع مقدم 15 % من قيمة الأرض يحق له تقسيط الباقي على مدة 5 سنوات.

ويواصل الدكتور« ممدوح غراب» محافظ الشرقية لقاءاته المستمرة مع المواطنين المتعديين على أراضي أملاك الدولة بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة لحثهم على البدء في اجراءات تقنين الأوضاع وسداد المقدم المستحق عليهم والاستفادة من التسهيلات التي قدمتها المحافظة لطرق سداد الرسوم، وذلك تنفيذاً لأحكام القانون وحفاظاً على حق الشعب.

محافظ-الشرقية-يجتمع-بأهالي-ديرب-نجم

محافظ الشرقية يجتمع بأهالي ديرب نجم

قد يعجبك