أخبار الجامعة

محافظ الشرقية يرد على مروجي حملة «يا محافظ اسمعنا»

كتب | أحمد خالد

أكد اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية أن باب مكتبه بديوان عام المحافظة مفتوح للجميع و ذلك من خلال أن يتقدم المواطن بطلب لإدارة مكتب خدمة المواطنين لتحديد الموعد المناسب و المحدد الثلاثاء من كل إسبوع بقاعة الإجتماعات بالديوان العام بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ وعدداً من أعضاء الجهاز التنفيذي المعنيين بحل مشاكل المواطنين مؤكداً أنه يحرص بنفسه على حضور لقاء المواطنين و الإستماع لكل مواطن على حده ليقوم بعرض مشاكله و طموحاته وعلى الفور يتم التوجيه بإتخاذ اللازم فوراً لنيل رضاهم وذلك في إطار الإمكانيات المتاحة .

وأضاف المحافظ أنه خلال جولاته الميدانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لمتابعة المشروعات المنفذة و التي تعود بالنفع و الفائدة على المواطنين يقوم بعقد لقاءات جماهيرية مع المواطنين ويفتح قلبه و عقله للإستماع لمشاكلهم ومعرفة مطالبهم لبحث إمكانية تحقيقها كما يقوم بعرض إنجازات المحافظة و التي تحققت خلال العام الماضي  في كافة القطاعات الخدمية و التنموية .

و أكد أنه منذ قدومه محافظاً للإقليم ويسعى جاهداً لإعادة بناء البنية التحتية للمحافظة و الإهتمام بحل مشاكل مياة الشرب و الصرف الصحي وإقامة مدارس و وحدات سكنية ومتابعة كافة المشروعات المفتوحة في قطاعات «الصحة ، الطرق ، مياه الشرب و الصرف الصحي» مشيراً إلى أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ محطة مياة مشتول السوق و التي تعمل بطاقة 69 ألف م3 / يوم بتكلفة 320 مليون جنيه وكذلك محطة مياة تلراك بمركز أولاد صقر و التي تعمل بطاقة 300 لتر / ث بتكلفة تخطت الـ 45 مليون جنيه ومحطة مياة مياة أبو كبير و التي تعمل بطاقة 400 ل / ث بتكلفة 105 مليون جنيه بهدف توفير كوب مياة نظيف لأبناء الشرقية و للتغلب على ندرة المياة في المناطق المحرومة مؤكداً أنه تم وضع خطة لإقامة محطة مياة شرب بكل مركز للقضاء على التشابك بين المراكز بالإضافة إلى مآخذ مياة شعفورة و المقام بتكلفة 32 مليون جنيه للمساهمة في حل مشاكل المياة بالحسينية و صان الحجر ليصل إجمالي التكلفة الإجمالية للمشروعات الجاري تنفيذها مليار و 346 مليون جنيه .

وبالنسبة لقطاع الصرف الصحي بنطاق دائرة المحافظة أوضح المحافظ بانه جاري تنفيذ المشروع لعدد” 53 ” قرية مشروع الميجا بمنحة مقدمة من الإتحاد الأوربي قدرها 4.5 مليار جنيه وإجمالي التكلفة المالية للمشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الصرف الصحي مليار و 11 مليون جنيه .

وأشار أن المحافظة تشهد طفرة في الإرتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال التوسع في إقامة عدد من المدارس بكافة المراكز و المدن المحرومة لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب مشيراً إلى أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ عدد 241 مدرسة بتكلفة مالية 851 مليون جنيه لتدخل الخدمة في 30 من يونيو 2017 وجاري العمل في إنشاء مدرسة للمتفوقين بتكلفة 57 مليون جنيه وأخرى على النموذج الياباني لعدد 6 مدارس بتكلفة 150 مليون جنيه وجاري إنشاء مدرسة تجريبية بمدينة الزقازيق .

وبالنسبة لقطاع الصحة أوضح المحافظ انه جاري التنسيق مع وزارة الدفاع لإقامة مستشفى عسكري على مساحة  5  فدان بطاقة 200 سرير داخل مدينة الزقازيق وتم معاينة الأرض. وجاري تنفيذ مشروع مستشفى طوارئ عن طريق جامعة الزقازيق بطريق أبو حماد / الزقازيق وتم إفتتاح مستشفى العزازي للأمراض النفسية في إفتتاح رئاسي عبر شاشة الفيديو كونفرانس .

ونوه المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع مديرية القوى العاملة بالشرقية لإتاحة فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب الجاد و الراغب في حياة كريمة مشيراً إلى وجود برنامج «مشروعك» بجميع مراكز ومدن المحافظة و الذي يقدم قروضاً ميسرة للشباب لخلق مشروعات حقيقية تساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وتحقيق التنمية المستدامة .

وقام المحافظ بنفسه بإعداد : C.D موضح به موقف المشروعات المنفذة و التي تم الإنتهاء من تنفيذها على أرض المحافظة في كافة القطاعات الخدمية ومحددة بأيقونة على الصفحة الرئيسية لموقع البوابة الإلكترونية ولمن يرغب في الإطلاع على المزيد الدخول على الموقع .

وإذ يؤكد محافظ الشرقية إهتمامه بكل ما ينشر بوسائل الإعلام المختلفة المقروءة و المسموعة و المرئية وكذلك صفحات التواصل الإجتماعي و الحملات التي من شأنها أن تقدم أفكاراً جادة وقابلة للتطبيق للإستفادة منها في بناء ورفعة شأن المحافظة .

زر الذهاب إلى الأعلى