الأربعاء 24 ذو القعدة 1441 الموافق 15 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يسترد 375 فدان بأولاد صقر بعد استيلاء الأهالي عليها

محافظ الشرقية يسترد 375 فدان بأولاد صقر بعد استيلاء الأهالي عليها

محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه أنه لا تهاون ولا تقصير في إسترداد حق الشعب وإزاله كافه أشكال التعدي علي الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو التبوير أو التجريف .

وأن المحافظة جادة في تنفيذ قرارات الإزالة علي كافة التعديات الواقعة علي الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الري والصرف، فضلاً عن تصدي أجهزتها التنفيذية بكل حسم لمحاولات البعض إستغلال المسؤلين بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا ويقومون بارتكاب المخالفات .

وفي هذا الإطار وبعد تعدي من الأهالي إمتد لاكثر من 9 سنوات علي المجري المائي (خليج ري) الكائن ما بين قرية أبو عبده والباشا الميتيني بالوحدة المحلية ببني حسن مركز ومدينة أولاد صقر والبالغ طوله 3500 م وعرضه 3 أمتار والذي يمثل شريان الحياه لرى الأراضي الزراعيه بتلك المنطقة والتي تصل مساحتها إلى 375 فدان إصلاح زراعي وائتمان.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ بالإزالة الفورية للتعدي والتعامل مع الأزمة بمنتهي الصرامة قام المهندس حمدي نصر رئيس مركز ومدينه أولاد صقر بتشكيل فريق عمل بالتعاون مع الأستاذ السيد عبد الرازق نائب رئيس المركز والاستاذة عبير ضيف رئيسة الوحدة المحلية ببني حسن حيث تم استدعاء الآلات والمعدات من جرارات ولوادر وكراكات لحفر المجري المائي إاعاده سريان المياه به مره أخري ليتم الحفر بعمق 3 أمتار بطول وعرض خليج الري .

كما تم رفع كافة أنواع التعديات من قمامة وأشجار متهالكه ومواسير تالفة وخلافه.

أكد المحافظ أن الفرحة التي إرتسمت علي وجة المزارعين والسعادة التي ملأت قلوبهم لعودة مياه الري اللازمة لإستمرار حياة أراضيهم الزراعية لا يضاهيها سعادة وأنه لن يسمح بتكرار تلك المخالفة مرة أخرى بالتعدي علي المجاري المائية أو التلاعب بالرقعه الزراعيه باعتبارها أمن قومي وغذائي هام للمواطنين.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك