السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يستمع لشكاوى 5 مواطنين ويوجه بسرعة حلها

محافظ الشرقية يستمع لشكاوى 5 مواطنين ويوجه بسرعة حلها

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عدداً من المواطنين من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لإستعراض وحل مشاكلهم على الطبيعة بحضور لواء دكتور حسين الجندى سكرتير عام المحافظة واللواء السعيد عبدالمعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية و مستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد وعددٍ من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال اللقاء وجه محافظ الشرقية مدير مديريه التضامن الإجتماعي بسرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة وعمل البحوث الاجتماعية لمواطن يعانى من ظروف مرضية وإجتماعيه صعبة لتساعده فى سداد ديونه لعدم وجود مصدر دخل ثابت له مراعاةَ لظروفه الإجتماعيه والصحية.

كما أمر المحافظ كلاً من مدير مديرية التضامن الإجتماعى و القوى العاملة بفحص شكوى مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة وليس لديه دخل يعينه على تحمل أعباء المعيشة و بحث إمكانيه توفير فرصه عمل مناسبة له حتى يتمكن من توفير متطلباته المعيشية .

وكلف المحافظ كلاً من مدير مديريه التضامن الاجتماعى ومدير مديريه الصحه بفحص حاله مواطنه تعانى من ظروف صحيه لوجود كيس مائى على المخ ومشاكل بالمفاصل ولديها طفله تحتاج رعاية صحية لبحث إمكانيه صرف معاش تكافل وكرامه للمواطنه المذكورة وعمل كشك لها يساعدها على تحسين مستواها المادى وتحمل الأعباء الصحيه والأقتصاديه.

كما أصدر محافظ الشرقية تعليمات لمديرة إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة بفحص شكوى مواطنة مسنة تم سحب الوحدة السكنية المخصصة لها من قِبل رئاسة مركز ومدينة بلبيس ، وذلك و لعدم سدادها القيمة الإيجارية الشهرية المستحقة عليها مما أدى لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وخلال الاجتماع كلف المحافظ مدير إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بالديوان العام ، بضرروة استعجال البدء فى مشروع تقسيم الأراضى داخل الأحوزة العمرانية ؛ وذلك استجابة لمطلب مواطنه تعاني من عدم تواجد شوارع تمكنها من الوصول إلى قطعة الأرض الخاصة بها .

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم من كل أسبوع للقاء المواطنين والإستماع لمشاكلهم وتوفير الحلول اللازمة لها مؤكداً أن تلبية طموحات وحل مشاكل المواطنين تقع على رأس أولويات الجهاز التنفيذي للمحافظة.