السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يشدد على تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية

محافظ الشرقية يشدد على تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

شدد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرى مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى.

بتكثيف الحملات التفتيشية المستمرة على المنشآت الغذائية والمحال الصناعية والتجارية والمحال العامة وأماكن تصنيع وتداول المنتجات الغذائية.

لإحكام السيطرة والرقابة عليها والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة بها والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة وتوافر كافة إشتراطات السلامة والصحه المهنية.

اقرأ أيضًا محافظ الشرقية يكرم عائلة الشيوي بالزقازيق بعد فوزها بكأس العباقرة

وكان محافظ الشرقية قد أصدر قراراً رقم 5707 لسنة 2019، بتشكيل لجنة عليا لمتابعة منظومة ضبط الأسواق ووضع ألية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على حركة البيع والشراء.

وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وإتخاذ كافة الإجراءات التى تسهم فى ضبط الأسواق بما يضمن وصول منتج صحى وسليم للمواطنين.

وأيضًا وصول الدعم لمستحقيه والتصدى لجشع التجار واحتكار السلع والتأكد من توافر السلع اللازمة والضرورية في مختلف منافذ البيع.

وبأسعار مناسبة وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك لضمان حصول المواطن على سلع ذات جودة عالية وأسعار مناسبة.

وتنفيذاً لقرار محافظ الشرقية، قامت اللجنة المشكلة بالمرور على مراكز ومدن المحافظة وأسفرت عن تحرير 15 محضراً ضد أصحاب المنشأت التجارية والمصانع بمركز الزقازيق.

لوجود مخالفات منها «عدم تأمين المنشأة ضد أخطار الحريق – عدم حمل شهادة صحية – إدارة وتشغيل توكيل تجارى بدون ترخيص من الجهات المختصة عدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية».