أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشهد القرعة العلنية لتوزيع 9 سيارات نقل على الشباب

محافظ الشرقية

كتب | أحمد سمير

شهد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، إجراءات القرعة العلنية للعملاء المتقدمين للسيارات حمولة 1.5 طن والمقدمة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وتقدم للقرعة 17 مستفيد لإختيار 9 للحصول على السيارة حمولة 1.5 طن كمرحلة ثانية، حيث بلغ نصيب مدينة الزقازيق 6 سيارات في المرحلة الأولى واليوم 9 سيارة لمدينة العاشر من رمضان، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل مناسبة لهم لتوفير حياة كريمة.

أجريت القرعة بمنتهى الشفافية و الحيادية بحضور «مجدي عبدالله» مدير منطقة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، و«حسام الدين شبكة» مدير الجهاز بالشرقية، «ورضا مكي» مدير فرع الجهاز بالعاشر والمتقدمين وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وأوضح محافظ الشرقية أنه في إطار التعاون بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية لتنمية المجتمع والاستفادة من قدرات الشباب وتنمية الإقتصاد المصري، حرص الجهاز على تقديم مشروع السيارات حمولة 1.5 طن مملوكة للشباب حيث يقوم الجهاز بتوفير التمويل اللازم لدعم المشروع لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وجه «خالد سعيد» الشكر للقيادة السياسية ولدعمها الدائم والمستمر لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب، وتحسين مستوى دخلهم وتحقيق حياه كريمة لهم لبناء مجتمع سليم يساهم في إحداث التنمية والبناء.

و هنأ المحافظ الفائزين بالسيارات وتمنى لهم النجاح في عملهم وتحقيق حياة كريمة، ومن جانبه أوضح «مجدي عبدالله مدير منطقة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، أن السيارات مقدمة للشباب بقروض ميسرة من الجهاز تسدد على أقساط، وذلك في إطار حرص الجهاز على الاستفادة من قدرات الشباب وتنمية الإقتصاد القومي وخلق فرص عمل حقيقية تساهم في تحسين مستوى المعيشة.

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

وفي سياق آخر، أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، البدء في تطبيق المنظومة الحديثة للبطاقات التموينية الذكية بجميع الإدارات التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، ويأتي ذلك في إطار أهتمام الدولة بتطبيق كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المواطن على مستحقاته من السلع التموينية المدعومة.

وشدد المحافظ على ضرورة شن حملات تموينية وتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية، لضبط المخالفين والتصدى لظاهرة الغش التجارى والتلاعب بالأسعار، وعدم تهريب السلع التموينية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء بغرض الإتجار فيها والتربح منها، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه. التفاصيل من هنا

كما أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، قرارا بالغلق الإداري لـ 5 منشآت طبية بمدينة العاشر من رمضان، مخالفة لأحكام القانون رقم 51 لـ 1981 والمعدل بالقانون رقم 153 / 2004 بشأن تنظيم العمل بالمنشات الطبية غير الحكومية.

وكان الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة، تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ تفيد بوجود 5 عيادات خاصة تخصصات «باطنة – نساء وتوليد – جراحة مخ وأعصاب – تناسلية» بمدينة العاشر من رمضان، مخالفة للقانون تستلزم إصدار قرار إداري بالغلق، مما دعا المحافظ إلى إصدار القرار حفاظا على صحة المواطنين وتنفيذا لأحكام القانون المنظمة في هذا الشأن. التفاصيل من هنا

وكان قد أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، على ضرورة توحيد منظومة العمل في الجهاز الإداري للإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية إحتياجاتهم ونيل رضاهم، مشددا على ضرورة التنسيق بين جهات العمل المختلفة لتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات، لسرعة الإنتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع المتابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ، ومديري المديريات الخدمية والإدارات النوعية بالديوان العام لمتابعة العمل وتقييم الأداء. التفاصيل من هنا

كما أعلن العديد من نواب محافظة الشرقية عبر صفحاتهم الرئيسية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موافقة وزارة المالية على تثبيت المتعاقدين بقطاع التربية والتعليم بالمحافظة .

ونشر النواب التهاني وزف البشرى السارة للمتعاقدين، مؤكدين أن وزارة المالية أخطرت مديرية التربية والتعليم الشرقية بموافقتها على تثبيتهم وإدراجهم ضمن العاملين بالتعليم. التفاصيل من هنا

وقرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة 100 من العاملين بمدرسة أحمد عرابي للتعليم الأساسي التابعة للإدارة التعليمية بأولاد صقر، بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم مقر عملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بدون تقديم إذن أو عذر قانوني، كما قرر المحافظ نقل مدير المدرسة للإهمال والتقصير وعدم قيامه بعمله على أكمل وجه.

وشدد محافظ الشرقية على بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة لإحكام السيطرة والرقابة على العاملين ولتحقيق الإنضباط في العمل. للمزيد من التفاصيل من هنا

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: إنشاء وتطوير ١٦ مدرسة بالزقازيق بتكلفة ١٢١ مليون و ٨٤٧ ألف جنيه

محافظ الشرقية يعنف رؤساء الوحدات المحلية بمركز الزقازيق

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى