الأربعاء 04 جمادى الثانية 1441 الموافق 29 يناير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يعلن تدريب الشباب على Auto CAD وICDL بمركز الحاسب الآلي

محافظ الشرقية يعلن تدريب الشباب على Auto CAD وICDL بمركز الحاسب الآلي

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتبت | ماهينار العشري

أوضح محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن مركز تدريب علوم الحاسب الآلى والتكنولوجيا التابع لديوان عام المحافظة، يضم مجموعة كبيرة من المتدربين المتخصصين.

ويجب أن يوجد لديهم الخبرة الكاملة ليقوموا بإستقبال الطلبة والعاملين بالجامعة، وجميع الفئات المجتمع لإعدادهم وتدريبهم على الدورات التي تتناسب ممع تخصصاتهم.

وقال محافظ الشرقية أن مركز التدريب حائز على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2001، وحاصل أيضًا على المركز الأول على مستوى الجمهورية، و دعم إتخاذ القرار الحاصل على ترخيص اختبارات الرخصة الدولية ICDl.

وذكر مدير المركز أحمد يس، إنه تم تنفيذ 6 جلسات في اختبار ICDL في شهر نوفمبر، لـ 75 فرد ممتحن، ونفذ دورة Auto CAD، وهذا المركز يعد من أكبر المؤسسات التعليمية الحكومية، و أن الشهادة الخاصة به التي يحصل عليها المتدرب عند إنتهاء البرنامج التدريبي توجد عليها ختم الجمهورية.

اقرأ أيضًا:استقبال 4 آلاف طلب بمراكز الشرقية التكنولوجية

وأشار الدكتور ممدوح غراب أن المركز القومي يقوم بتدريب جميع البرامج الخاصة ببرنامج الحاسب الآلي، و يقوم أيضًا بالتدريب على البرامج المتخصصة مثل: «البرمجة، التصميم، هندسة جرافيك» و يعطي دورات في: «الموارد البشرية، تحكيم دولي، التنمية البشرية، بنوك برصة».

يذكر أن محافظ الشرقية قد أناب السكرتير العام في حضور ندوة لا للعنف ضد المرأة والتي تم عقدها بإشراف وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بالديوان العام.

وتقام المبادرة تحت رعاية وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، و محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب والتي أقيمت في فترة من 25 نوفمبر لـ 10 ديسمبر 2019.

وحضر فيها إستشاري الطب النفسي بجامعة الزقازيق الدكتور ناجي فوزي، وممثلي وحدة تكافؤ الفرص بالمراكز و المدن و الأحياء، و تمت بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وأكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المرأة هي جزء أساسي من المجتمع لا يتجزأ منه، وأنها شريك قاسم و مشترك مع الرجل في بناء التنمية، وتعمل في الحفاظ على خلق بيئة متوازنة لكي تحقق التنمية الشاملة.

وأضاف السكرتير العام المساعد المهندس محمد الصافي، أن يجب أن نتكاتف جميع أفراد المجتمع للوقاية من العنف ضد المرأة، وأنه له أشكال متنوعة مثل «العنف اللفظي، الجسدي، و الإقتصادي»، وأكد على مهمة دور المرأة في المجتمع، وأضاف إلى ضرورة إستمرار حملات التوعية لمناهضة العنف ضد المرأة.

قد يعجبك