الاثنين 13 شعبان 1441 الموافق 06 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يعلن توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية

محافظ الشرقية يعلن توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية

 

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

كتب | أحمد الدويري

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، المخزون الاستراتيجي من القمح والسكر بالمحافظة، موضحًا متابعته للمخزون الاستراتيجي ومدى توافر السلع الأساسية والمقررات التموينية للمواطنين بنطاق المحافظة، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الوقائية التي تتخذها المحافظة في كافة القطاعات الخدمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وأشار محافظ الشرقية ، في بيانٍ له، اليوم الثلاثاء، إلى أن المحافظة يوجد بها 9 مطاحن تموينية، بقدرة طحن 2400 طن بصورة يومية، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجى للقمح بالمحافظة يُقدر بنحو 90 ألف طن، فضلًا عن وجود مخزون من القمح الجاهز للطحن والدقيق البلدي بالمطاحن والمستودعات لسد احتياجات المواطنين.

من جانبها، قالت فايزة عبدالرحمن، وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية، إنه جرى الانتهاء من صرف أغلب المقررات التموينية الخاصة بشهر مارس الجاري للمواطنين بنطاق المحافظة، فيما بلغَّ المخزون الاستراتيجي من السكر التمويني نحو 9 آلاف و215 طن.

وأوضحت وكيلة وزارة التموين والتجارة الداخلية بالشرقية، أن المخزون الاستراتيجي من السولار والبنزين يكفى احتياجات المحافظة، وأنه لا توجد أي أزمات أو نقص في أسطوانات البوتجاز، مشيرة إلى أن الوارد اليومي لأسطوانات البوتجاز يكفي الاحتياجات المطلوبة.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك