أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يفاجئ العاشر من رمضان ويقرر غلق مصنع بسبب كورونا

00 13

قرر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية غلق أحد المصانع الكبرى والذي يعمل في مجال تصنيع المواد الغذائية والحلوي بمدينة العاشر من رمضان لمدة 48 ساعة للبدء في إجراءات أعمال التطهير والتعقيم للمصنع لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحفاظاً على صحة وسلامة العاملين .

جاء ذلك خلال زيارة محافظ الشرقية المفاجئة اليوم للمصنع لمتابعة تنفيذ إجراءات الوقاية من الفيروس ، حيث تلاحظ للمحافظ عدم الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذه لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وعدم إتباع إشتراطات السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنه للعاملين بالمصنع ، فضلاً عن عدم نظافة الآلات والمعدات المستخدمة في التصنيع ليقرر المحافظ غلق المصنع لمدة 48 ساعة لأعمال التطهير والتعقيم.

أكد محافظ الشرقية أنه تم إخطار رئيس جهاز مدينة العاشر وجمعية المستثمرين ومديرية القوى العاملة لتنفيذ قرار الغلق وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة ، وقال أنه في حالة عدم الإلتزام وإتباع الإجراءات الإحترازية سيتم تجديد الغلق 15يوم طبقاً للقانون وذلك حرصاً على صحة وسلامة العاملين.

مشدداً على ضرورة عدم التهاون مع أصحاب المصانع غير الملتزمين خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد والتي تتطلب تحقيق التوازن بين عجلة الإنتاج والحفاظ على صحة وسلامة العاملين وذلك من خلال إتباع الإرشادات الوقائية للحفاظ على صحة الجميع.

كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بمتابعة الإجراءات الإحترازية التي سيتخذها المصنع لحماية العاملين به وإعداد تقرير للعرض على المحافظ .

أكد محافظ الشرقية على مدير مديرية القوى العاملة بالمرور الدوري على المنشآت الصناعية والغذائية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة، للتأكد من إلتزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس ، والإستمرار في أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومي داخل المنشآت ، و إلزام العاملين بإرتداء الكمامات والقفازات الواقية أثناء العمل ، مع مراعاة المسافات البينية لتوفير بيئة عمل آمنة.

رافق المحافظ اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ، والأستاذ أحمد عبد الهادي وكيل مديرية القوى العاملة.

 

1

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى