الاثنين 14 ربيع الأول 1441 الموافق 11 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يفتتح منفذ جديد لبيع منتجات شركة الصالحية في القومية بالزقازيق

محافظ الشرقية يفتتح منفذ جديد لبيع منتجات شركة الصالحية في القومية بالزقازيق

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

افتتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية وبرفقته العميد أحمد شوقى رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة، والأستاذ محمد حلمي السعيد رئيس مجلس إدارة الشركة والدكتور عبد الرؤوف الجوهري العضو المنتدب منفذ بيع منتجات شركة الصالحية للإستثمار والتنمية بشارع فلل الجامعة خلف مدرسة اللغات بنين بمدينة الزقازيق بحضور وكيلي مديريتي التموين والزراعة وعدداَ من أعضاء مجلس الإدارة وذلك في إطار التعاون بين الشركة والمحافظة لإقامة منافذ لتسويق منتجات الشركة الزراعية والحيوانية والداجنة بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتطرح أمام المواطنين وبأسعار تنافسية عن السوق لتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط ومحدود الدخل .

تفقد المحافظ المنفذ للإطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والمواد الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن والتأكد من جودتها وإنخفاض أسعارها والتقى بالمواطنين وأدار معهم حواراً مفتوحاً للتعرف على آرائهم حول إقامة هذه المنافذ والتي تم إنشاؤها خصيصاً لخدمة محدودي الدخل .

أشاد محافظ الشرقية بمنتجات الشركة من حيث الجودة وانخفاض الأسعار مؤكداً أن منتجات الشركة قابلة للتصدير للخارج وتساهم في خلق فرص عمل حقيقية للشباب وتحسين مستوى الإقتصاد المصري مما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطنين .

ومن جانبه قدم الدكتور عبد الرؤوف الجوهري العضو المنتدب لشركة الصالحية للإستثمار والتنمية الشكر لمحافظ الشرقية لإصراره على إقامة منافذ لتسويق منتجات الشركة بكافة المراكز والمدن والأحياء بنطاق دائرة المحافظة لتطرح أمام المواطنين بأسعار أقل من السوق وذلك تماشياً مع خطة الدولة في التوسع في إقامة المنافذ وتقديم منتجات بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف العبء والمعاناه على كاهل المواطن البسيط ومحاربة جشع التجار والتصدي لظاهرة إرتفاع الأسعار وتقديم المنتج بأسعار مخفضة.

 

 

ومن أخبار الشرقية اليوم

محافظ الشرقية يشدد على ضرورة التصدى للمتعديين على الأرض الزراعية

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنظيم حملات يومية لرفع الإشغالات من الميادين والشوارع الرئيسية لفتح حركة المرور أمام السيارات وعبور المواطنين وإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمدن .

ونبه المحافظ على ضرورة التصدي للتعديات الواقعة على الأراضي الزراعية وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب في إنتهاك الرقعة الزراعية .

وفي هذا الإطار قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع شرطة المرافق برفع الإشغالات بمنطقة الكوبري الجديد وحلقة السمك لفتح الطريق تيسيراً لحركة المواطنين والسيارات.

ونبه رئيس المدينة على أصحاب المحال التجارية الإلتزام بمحلاتهم وعدم التعدي على الرصيف وإحتلاله وتركه أمام حركة المواطنين وللحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة .

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع قوات الشرطة فقد تمكنت من إزالة “9 ” حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية على مساحة 5810 م2 تابعة للوحدة المحلية بالعصلوجى عبارة عن إزالة مباني وأسوار بالطوب الأحمر وسملات وردم حفر فى المهد .

وذلك فى إطار تطبيق خطة الدولة للحفاظ على الرقعه الزراعية بإعتبارها أمن قومي وغذائي للمواطنين وتطبيق القانون بكل بكل حسم وقوة لردع المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية قسم حماية الأراضي وقوات الأمن بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية بكفر ابراهيم .

وأوضح رئيس المدينة أنه تم إزالة “10 ” حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 826 م2عبارة مباني وقواعد خرسانية وسملات و أسوار من الدبش الأبيض وتم إزالة المخالفات ومساوتها حتى منسوب سطح الارض.

وقامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر من تنفيذ إزالة لحالة تعدي على الأرض الزراعية عبارة عن 45 م2 مبانى و 39 م2 سور مبنى بالطوب الأحمر تابعة للوحدة المحلية “البوها البلد” كما قامت رئاسة المركز بحملة لرفع الإشغالات بالطرق والشوارع الرئيسية بالمدينة فتم رفع “70 ” حالة تعدي أشغال طريق تعوق حركة المواطنين والسيارات وللحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

وفى سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية اسفرت عن ازاله “2” حاله تعدى بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية بمساحة 2 قيراط عبارة عن حالة تعدى بمساحة 15 سهم تابعه لبندر أبو حماد عبارة عن مبانى بالدبش الأبيض والحالة الاخرى بمساحة قيراط و 12 سهم تابعة للوحدة المحلية بالأسدية عبارة عن ردم حفر فى المهد.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملة لرفع الإشغالات من الشوارع المتفرعة إبتداءاً من شارع الجمهورية وصولاً لشارع سعد زغلول بوسط المدينة فقامت الحملة برفع جميع الاشغالات من أمام المحلات والتصدى لظاهرة الباعة الجائلين أمام المدارس وظاهرة تمركز التكاتك أمام المدارس وعلى جوانب الشوارع الفرعية التى تعيق حركة المارة… كما تمكنت الحملة برفع الإعلانات من على أعمدة الكهرباء المعلقة بعرض الشارع والتأكد من إلتزام أصحاب المحلات التجارية بعدم فرش الكراسي بالشارع تيسيراً على حركة المواطنين والحفاظ على الشكل الحضارى للمدينة.

وقامت رئاسة مدينة القرين بحملة لرفع الاشغالات من شارع “الجلاء – مصطفى زيدان وميدان الشيخة حمدة ” ورفع أكوام القمامة من الشوارع الرئيسة وتقوم رئاسة المدينة بعمل حملات بصفه دورية لرفع القمامة والإشغالات أول بأول.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة لرفع الإشغالات الموجودة بشوارع “سراج – المدارس – المركز ” لفتح الطريق أمام المارة ولإيجاد سيولة مرورية أمام حركة السيارات.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بإزالة حالة تعدي تابعة لبندر أبوكبير على مساحة 20م2 عبارة عن إزالة سور مبنى بالدبش الأبيض وتم مساواة المخالفة بالمهد، التفاصيل من هنا.

مجازاة 27 من العاملين بالجمعية الزراعية بالسدس في الإبراهيمية

قرر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مجازاة 27 من العاملين بالجمعية الزراعية بالسدس التابعة لإدارة الزراعية بالإبراهيمية بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى واجبهم الوظيفي ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية و بدون تقديم إذن أو عذر قانوني .

كما قرر المحافظ نقل مسئول سجلات الحضور والإنصراف لإهمالة وتقاعسه في العمل .

وشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بدواوين العمل بالجهاز الإداري و المنشآت الصحية بنطاق دائرة المحافظة لإحكام الرقابة و السيطرة على العاملين والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ولتحقيق الإنضباط في العمل .

كانت لجنة من إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة قد قامت بالمرور المفاجئ علي الجمعية الزراعية بالسدس وتبين عدم تواجد 27 من العاملين بالجمعية الزراعية بالسدس التابعة لإدارة الزراعية بالإبراهيمية أثناء الزيارة ومغادرتهم لمقرعملهم قبل إنتهاء مواعيد العمل الرسمية ، وتم إعداد مذكرة للعرض على المحافظ لتوقيع الجزاء القانوني على العاملين الغير ملتزمين بخصم 3 أيام من الراتب و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، التفاصيل من هنا.

 

أخبار متعلقة

محافظ الشرقية: قوافل طبية للتوعية بتنظيم الأسرة لحل مشكلة التضخم السكاني

كوبري «الفل» بأبوحماد يعاني الإهمال دون تدخل من المسئولين

أمن الشرقية: يكشف غموض مقتل شابين

قد يعجبك