الاثنين 21 ربيع الأول 1441 الموافق 18 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يقرر رصف طريق بأبوكبير

محافظ الشرقية يقرر رصف طريق بأبوكبير

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كتبت | ماهينار العشري

أوضح الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية بدء تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة طريق مصطفى كامل بمركز أبو كبير بطول «5» كيلو متر ذهاباً وإياباً، التي كانت تكلفتها 10 مليون جنيه وذلك استكمالاً لخطة تطوير ورصف شوارع وميادين المحافظة لإعادة الشكل الحضاري لها.

و قد أكد محافظ الشرقية على رئيس مركز ومدينة أبو كبير بالترتيب مع مديرية الطرق و المتابعة اليومية لأعمال الرصف منفذاٌ بالجدول الزمني المحدد لنهاية الأعمال مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء.

اقرأ أيضاً: محافظ الشرقية يخصص أرض بأولاد صقر لإنشاء مجمع خدمات

حيث أشار المهندس «أحمد فوزي» مدير مديرية الطرق بالشرقية إلى أن المحافظة بدأت في وضع خطة عمل لرصف ورفع كفاءة وإعادة أعمال تشجير ونظافة، ووضع بلدورات فاصلة ودهانها وتبليط الرصيف باستخدام بلاط الإنترلوك ورفع الأعمدة المتهالكة وإصلاحها رد الشيء لأصله بطرق و شوارع المحافظة والتي شهدت انتهاء تنفيذ أعمال مشروعات في قطاعات الصرف الصحي ومياه شرب والغاز.

بالإضافة إلى رصف شوارع جانبية لتمثل محاور مرورية جديدة تساعد في فك الإختناقات المرورية داخل مدن المحافظة حيث أنه يمثل محور مروري هام يمتد من منتصف المدينة وحتي بدايه طريق أبوكبير فاقوس، .

وأضاف مدير مديرية الطرق أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال إزالة الطبقة السطحية وإزالة الأرصفة وأعمدة الإنارة وتم وضع طبقة الأساس في نصف الطريق مسافة «2.5» كيلو طول إتجاه أبو كبير فاقوس، ليبدأ العمل حاليا في نصف المسافه الأخري بنفس الطول إتجاه فاقوس أبو كبير، ليتم الإنتهاء من تنفيذ الأعمال كاملة في غضون «5» أشهر من بداية العمل ليكون التسليم نهايه العام الجاري.

ومن ناحية أخري أوضح رئيس مركز ومدينة أبو كبير «أن أعمال التطوير تشمل إزالة الجزيرة الوسطى لتوسعة جانبي الطريق لإستيعاب حركة السيارات المارة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة».

قد يعجبك