الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يكلف بالبدء فى طلاء واجهات المباني باللون الموحد

محافظ الشرقية يكلف بالبدء فى طلاء واجهات المباني باللون الموحد

محافظ الشرقية يكلف بالبدء فى طلاء واجهات المباني باللون الموحد

محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

كتب | شادي زعبل

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الانتهاء من حصر المباني المقامة بنطاق كل مركز ومدينة وحى للبدء فورًا بطلاء واجهات المباني لإستعادة الوجه المضيء والحضارى للمحافظة.

وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوحيد طلاء واجهات المباني و المنازل بالمحافظات .

أوضح محافظ الشرقية أن التكليف يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 الذي يلزم أصحاب العقارات بتشطيب الواجهات قبل توصيل المرافق لها وذلك بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالأحياء والمدن أثناء استخراج تراخيص البناء مؤكداً على عدم توصيل المرافق إلا بعد الإلتزام باللون الموحد بكل العقارات في ظل وجود مباني كثيرة في مناطق مختلفة واجهاتها على الطوب الأحمر وهو ما يظهر هذه المناطق بصورة غير حضارية حفاظاً على الشكل الجمالى و النسق الحضارى للمبانى والعقارات بالمدن ، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة الحفاظ على المبانٍ التراثية والمبانٍ ذات الطابع المعماري المتميز بالمحافظة.

وتنفيذا لقرار محافظ الشرقية رقم ١٩٥٦ لسنه٢٠١٩ بشأن إلزام أصحاب العقارات والوحدات السكنية الكائنة بنطاق المحافظة طلاء وجهات المبانى باللون البيج الفاتح أوف وايت والنوافذ الخارجية باللون الأخضر تركواز وذلك حفاظاً على الصورة البصرية للمنطقة ككل.

فقامت مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بكل من الديوان العام ومراكز ومدن المحافظة بحصر المناطق التى سيتم توحيد لون المبانى المتواجدة بها على النحو التالى:-

فقامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بتحديد كلاً من شارع موقف المنصورة وشارع الزراعة ، وقامت رئاسة حى أول الزقازيق بتحديد شارع سعد زغلول ،وقامت رئاسة حى ثان الزقازيق بتحديد الشوارع بدءاً من شارع الزراعة إتجاه شارع أحمد عرابي من الزراعة حتي مستشفي الصدر من الزراعة حتي الكوبري الجديد الفالوجا .

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بتحديد منطقة الشيخ جودة بشارعي جمال عبد الناصر ووجية أباظة

وقامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بتحديد شارع المصالح الحكومية وشارع أحمد عرابي وعمر بن الخطاب و الجمهورية وبحر مويس الشرقي والغربي والطريق الدائري وطريق الأبراهيمية وطريق المهدية .

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بتحديد شارع سعد زغلول وشارع عمر بن العاص.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بتحديد شارع الحرية بداية من مطعم الصياد حتي ميدان متولي سعد ومن ميدان متولي سعد حتي محطة مياة أبو كبير ومن محطة مياة أبو كبير حتي كوبري الحفانوة طريق السيد عبده نصر.

وحددت رئاسة مدينة القرين شارع المستشفي وشارع الديار الشامية .

وقامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بتحديد إمتداد شارع الجلاء بداية من عمارات الأسكان حتي كوبري المرور القديم ومن كوبري المرور القديم حتي شارع 26يوليو ومن شارع 26يوليو حتي تقاطع شارع التحرير مع شارع الجلاء ومن تقاطع شارع التحرير حتي التأمين الصحى.

و حددت رئاسة مركز ومدينة الحسينية شارع جمال عبد الناصروشارع المركز وشارع بورسعيد وشارع متفرع من شارع جمال عبد الناصر وشارع ترعة سراج.

وحددت رئاسة مدينة منشأة أبو عمر 4 مناطق وهى كالآتى:- منطقة 1بداية من عزبة الباش حتى مقر الإدارة الزراعية ومنطقة ب بداية من الإدارة الزراعية حتى ديوان رئاسة المدينة وجبانة المسلمين ومنطقة ج بداية من ديوان رئاسة المدينة حتى دوار العمدة  ومنطقة د بداية من دوار العمدة حتى مجمع المعاهد الأزهرية.

وحددت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حددت شارع جمال عبد الناصر والمربع أمام الساحة الشعبية و حديقة الطفل وميدان باتا.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بتنحديد شوارع النصر وشارع 23يوليو وشارع الضغط العالي وشارع طريق الأبراهيمية وشارع الساحة الشعبية وحددت رئاسة مدينة القنايات المنطقة بداية من مزرعة الصالحي حتي مجيرة السيد طرطر.

وحددت رئاسة مركز ومدينة فاقوس شارع الإنتاج من البنزينة حتي مضرب الأرز شارع الدروس منية المكرم من كوبري الوحدة حتي الكيلاني .

وقامت رئاسة مركز ومدينة الإبراهيمية بتحديد الشوارع بداية من حوض السحايرة حتي طريق الحبش من طريق الحبش حتي طريق الجلايلة من الجلالية حتي قرية الحبش.

قامت رئاسة مركز ومدينة مشتول السوق بتحديد شارعى العروبة وعمر بن الخطاب كما قامت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر بتحديد شارع البخر ابتداءا من منزل لطفى اسماعيل حتى السهاريج ومن الجهه اليسرى من شارع البحر ابتداءا من السنترال الرئيسى حتى عمارة الدكتور وفيق فهمى وطريق مدرسة الثانوية إبتداءا من مسجد النو حتى مجمع المدارس الثانوية وشارع السكة الحديد إبتداءاً من منزل حسنى الحديدى حتى منزل ناجى صبحى .