الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يناقش مشاكل الصرف الصحي والأبنية التعليمية

محافظ الشرقية يناقش مشاكل الصرف الصحي والأبنية التعليمية

محافظ الشرقية

اجتماع محافظ الشرقية بمسؤولي الصرف الصحي والأبنية التعليمية

كتب | شادي زعبل

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً مع اللواء شريف فارس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي  ، والمهندس عادل عبد العزيز رئيس قطاعات كهرباء المحافظة والمدن والجديدة والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية لبحث ومناقشة القيمة المالية للمقايسات المُعده لكل جهة حكومية.

مؤكداً على ضرورة التنسيق والتكامل بين جهات العمل المختلفة وتذليل كافة العقبات التي تعيق تنفيذ الأعمال بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والأبنية التعليمية.

أكد محافظ الشرقية أن تنفيذ المشروعات القومية يحتاج إلى آلية عمل محددة تقوم على التنسيق بين الجهات المشاركة ومدى التعاون والتناغم بينها لسرعة الإنتهاء من التنفيذ ودخول تلك المشروعات الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

وخلال الإجتماع تم مناقشة توصيل خطوط الصرف الصحي والمياه والكهرباء لعدد من مدارس المحافظة وبحث تقليل قيمة المقايسات الُمعده سلفاً وتذليل كافة العقبات أمام التنفيذ لضمان الإستفادة من الإعتمادات المالية المتاحة لإقامة العديد من المدارس بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

كما تطرق الإجتماع لبحث تقليل قيمة المقايسات المعده سلفاً من الكهرباء لتنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحي حيث يتطلب لإنشائها إعتمادات مالية كبيرة وبحاجة ماسة لتضافر الجهود لإستكمال أعمال التنفيذ .

أثنى محافظ الشرقية على مالمسه خلال الإجتماع من مناقشه هادفه بين أطرف العمل المشاركة والتي من المؤكد أن سينعكس مردودها على إنجاز المشروعات المتوقفه ليستفيد منها المواطن الشرقاوي.