الأحد 23 محرم 1441 الموافق 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يوجه بحصر المباني لبدء طلائها لإستعادة الوجه الجمالي

محافظ الشرقية يوجه بحصر المباني لبدء طلائها لإستعادة الوجه الجمالي

محافظ الشرقية يوجه بحصر المباني لبدء طلائها لإستعادة الوجه الجمالي

محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة الإنتهاء من حصر المباني المقامة بنطاق كل مركز ومدينة وحي للبدء فوراً في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بطلاء واجهات المباني لإستعادة الوجه المضيء والحضاري لها.. جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الشرقية برئاسة المحافظ وبحضور الأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

أوضح المحافظ أنه سيتم توحيد ألوان المباني بما يتناسب مع النسق العام طبقاً لطبيعة كل مركز ومدينة وحي لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة ، مشيراً إلى أن المحافظة إتخذت خطوات جادة في تنفيذ خطة تطوير وتجميل شوارع وميادين المحافظة من رفع كفاءة ورصف الطرق وأعمال التشجير والنظافة ودهان البلدورات وإحلال أعمدة كهربائية جديدة محل الأعمدة المتهالكة .

وخلال الإجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للمباني المخالفة لإشتراطات الترخيص وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك حفاظاً على سلامة العقارات وأرواح المواطنين .

كما وجه المحافظ بإستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وعدم السماح بالتعدي عليها وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب التعامل معها ، مشدداً على ضرورة تشكيل فرق عمل خلال أيام الأجازات والعطلات الرسمية لرصد حالات التعدي على الأرض الزراعية والتصدي لها .