الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » محافظ الشرقية يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الترفيق بالمنطقة تشجيعاً للإستثمار

محافظ الشرقية يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الترفيق بالمنطقة تشجيعاً للإستثمار

 

 

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الإستثمار يمثل حجر الزاوية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية باعتباره أحد العوامل الرئيسية والهامة لتحسين مستوى الإقتصاد و زيادة الناتج الداخلي وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتحسين مستوى الدخل ودفع عملية التنمية والبناء..

جاء ذلك خلال ترأس المحافظ الإجتماع الدوري لمجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وممثلين عن هيئة الإستثمار والتنمية الصناعية ورئيس جمعية مستثمري بلبيس وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام .

بدأ الإجتماع بإستعراض الموقف التنفيذي لمرافق منطقة بلبيس الصناعية ومتابعة أعمال توصيل خطوط المياه المرشحة ومد خطوط الطرد والإنتهاء من عمل العدايات النفقية وبوستر المياه وإقامة المحولات الكهربية وأعمال الرصف لتحسين بيئة العمل ولخدمة الإستثمار بالمنطقة .

كما تم عرض المخططات المقترحة لمنطقة الـ 19.6 فدان توسعات المنطقة الصناعية ببلبيس لإختيار المخطط الأمثل وطرحها أمام المستثمرين الجادين بإقامة مشروعات صناعية تتلائم مع طبيعة المنطقة لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب للمساهمة في تحسين مستوى الدخل ونمو الإقتصاد .

ناقش الإجتماع عدداً من الإلتماسات المقدمة من المستثمرين بشأن القطع الصادر بشأنها قرار سحب للعرض على المجلس للبدء في إرجاء تنفيذ القرار وإعطاء مهلة للمستثمرين الجادين أو الموافقة على السير في إجراءات السحب لعدم الجدية وكذلك مناقشة الطلبات المقدمة بخصوص التنازل عن القطع للغير وتغيير النشاط .

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ إستثماري جاذب وقوي وطرح الفرص الإستثمارية المتاحة أمام المستثمرين ، مشيداً بالمستوى المتميز للصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهره والتي إذا أتيحت لها الفرصة تقدم أفضل مالديها وتساعد في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الصناعة بما ينعكس على الإقتصاد المصري.