أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يوجه رؤساء المدن بضرورة متابعة الأسواق وإزالة التعديات على الرقعة الزراعية

الشرقية يوجه رؤساء المراكز والمدن بضرورة متابعة الأسواق وإزالة التعديات

كتب | أحمد سمير

أصدر اللواء «خالد سعيد»، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة المتابعة المستمرة لحركة الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

كما أشار المحافظ إلى ضرورة تفعيل قرارات غلق الحضانات الغير مرخصة والغير مستوفاه لكافة الشروط بكافة قرى ومراكز ومدن المحافظة، والتصدي بكل حسم لأعمال البناء المخالفة على الأرض الزراعية للحفاظ عليها، وإزالة المخالفة في المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتلاً خرسانية يصعب إزالتها.

وفي هذا الإطار قامت رئاسة مدينه القنايات، بالتنسيق مع وقوه من قسم الشرطة والمتابعة الميدانية بالمجلس والشئون الاجتماعية، بشن حملة لإغلاق الحضانات الغير مستوفاه شروط الترخيص حفاظاً على براعم المستقبل.

كما تم المرور على المحال التجارية والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض من المواد والسلع الغذائية وتبين وجود 40 كيلو لحوم فاسدة غير صالحة للاستخدام فى محل جزارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المحل، وذلك بالتنسيق بين الطب البيطرى والتموين والصحة وشئون البيئة.

وفي سياق متصل قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بحملة مكبرة لازالة التعديات الواقعة علي مساحة 850 متر بقرية أبوعمرو طريق أبوكبير الدائري.

كما قامت الحملة بإزالة التلتورات والسلالم التي تعوق حركة الرصف في شارع عبدالعزيز علي، وشارع الاصلاح الزراعي، وتمت ازالة المخالفات بالتنسيق مع قوات الأمن وشرطة المرافق.

وأسفرت الحملة عن ازالة 12 حالة بعزبة راغب والدواشنة علي مساحة 2200 متر تقريباً، وإزالة كشك من الحديد والصاج في شارع مصطفي كامل امام الثانوية العسكرية بمساحة 2في 3متر، وتمت إزالة الكشك بسيارة ولودر مجلس المدينة وتم تحفظ علية بمخازن المجلس.

كما تم إزالة التعديات الواقعة من المواطنين علي أرض مخصصة لقطاع مياة الشرب والصرف الصحي، ببناء غرفة علي أملاك القطاع بنطاق الوحدة المحلية بهربيط وتمت الإزالة حتي منسوب سطح الارض، كما تم إزالة تعدي قام به أحد المواطنين علي طريق أبوحماد ببناء سور من 4 جهات بمساحة 300 متر.

وفي سياق آخر واستكمالاً للجهد المبذول و العمل الجاد و المتابعة المستمرة بضرورة التصدي لمحاولات التعدي على القانون بالبناء المخالف وانتهاك رقعة الأراضي الزراعية.

قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بحملة إزالة بنطاق الوحدة المحلية ببيشة قايد، حيث تم تنفيذ إزالة عدد 6 حالات عبارة عن أسوار بالدبش الأبيض و أعمدة خرسانية و ردم حفر في المهد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى