أخبار الشرقيةسلايد

محافظ الشرقية يوضح سبب حركة التغييرات بمجالس المدن والوحدات المحلية

مجلس تنفيذ 1
كتب | أبانوب وجيه

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية ان حركة التغييرات الواسعة بمجالس المدن والوحدات المحلية والتي شملت نقل 79 موظف وتعيين 119 قيادة جديدة جاءت بعد الإعلان عن مسابقة لشغل وظائف قيادية وتم اختبار كل متقدم علي حدي بناءاً على المعايير الأتية :

«السيرة الذاتية – المؤهلات العلمية – الدرجة الوظيفية – وظائف السابقة – الجزاءات – مستوى الأداء في الوظيفة الحالية – المخالفات في نطاق المسئولية – النزاهه – القدرة على السيطرة – الرغبة في التغيير ، مشيراً إلى ان هذه الحركة الموسعة تستهدف محاربة الفساد وتطوير آلية العمل ومراجعة الأداء وضخ دماء جديدة بما يخدم المواطنون» .

وأوضح المحافظ ان الحد الأدنى لتقلد الوظيفة القيادية عام واحد فقط وحد أقصي ثلاث سنوات مشيراً إلى ان تقلد الوظائف القيادية يتم من خلال مسابقات واختبارات شخصية بهدف تصعيد الكوادر الشابة بعد اكتساب الخبرة والكفاءة اللازمة لتقلد المناصب الأعلى في المحليات بدءاً من سكرتير عام وحدة محلية وصولاً لرئيس مركز أو مدينة .

وقال أن الحد الأقصى لموظفي المحليات استمرارهم بأماكنهم في العمل لمدة 5 سنوات .

ونبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالبدء فوراً في إعادة هيكلة العمل الإداري كل بنطاق مركزه مع التشديد بعدم وجود أقارب من الدرجة الاولي في مكان العمل الواحد ومراعاة النسبة والتناسب في عدد الموظفين بكل الإدارات والوحدات المحلية .

وعدم السماح بالتواجد المشتبه فيهم في الأماكن الحساسة والمؤثرة .

وقال المحافظ ان السلطة المختصة مسئولة عن حركة التغيير او النقل بعد تقييم أداء العمل وطبقاً للمصلحة العامة واستغلالاً للطاقة المعطلة لدى بعض الموظفين والاستفادة منهم بالعمل في أماكن اخري .

ووجه المحافظ خلال المجلس التنفيذي رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرية المديريات الخدمية بتفعيل القانون بكل حسم وتطبيقه ومحاسبة المقصر ومكافأة المجد مؤكداً ان معيار تقييم الأداء يتم من خلال تقارير المتابعة الميدانية ومدي الالتزام بقواعد العمل .

أصدر المحافظ تعليمات مشددة بمنع توقيع عقود لأي موظف في اى جهة وتواجده في العمل بعد إحالته للمعاش وذلك بناءاً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء .

ورداً على طلبات الندب اكد محافظ الشرقية أنه أصدر قرار بمنع الندب من جهة حكومية إلى اخري وان يتم الندب داخل جهة العمل الواحدة وبالنسبة لطلب الندب خارج المحافظة حق أصيل للسلطة المختصة (المحافظ) .

وحذر المحافظ أعضاء المجلس التنفيذي من البطء في انهاء الإجراءات وتنفيذ الأعمال والتقاعس في تشكيل اللجان وعدم الاستجابة في اعداد التقارير المطلوبة والتواصل والرد على شكاوى المواطنين واعداد تقرير بعدد الشكاوى الواردة والرد عليها والعمل على تحليلها والتواصل مع الجهات المختصة .

ونبه المحافظ علي ضرورة تحلي المسؤول بالقدرة على مواجهة مرؤوسيه ومواجهتهم بأخطائهم وتطبيق القانون والمحاسبة ومراعاة الصالح العام .

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على كل رئيس مركز ومدينة ومدير مديرية على تنفيذ الخطة الاستثمارية الخاصة به والانتهاء منها بنسبة 100 % قبل انتهاء العام المالي الحالي والتعاون بين المديريات والمراكز والمدن لانهاء كافة الاعمال بشكل علمى ومرضي وبتوقيت مناسب وعدم تصدير المشاكل مما يتسبب في ضياع الوقت والمجهود .

وطالب المحافظ بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية في مختلف المراكز والمدن والاحياء والتفاعل مع الجمعيات الأهلية والاستفادة من رجال الاعمال الشرفاء واهل الخير وتنمية الجهود الذاتية بإقامة مشروعات تنموية وخدمية تعود بالفائدة على المواطنين .

جاء ذلك خلال ترأسه لجلسة المجلس التنفيذي اليوم بحضور اللواء «سامي سيدهم» نائب المحافظ و «فخري عبد العزيز» السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى