أخبار الشرقية

محكمة إرهاب الشرقية تصدر حكم الإعدام لأحد منفذي مذبحة رفح الثانية 

عاقبت دائرة إرهاب الشرقية، المنعقدة بمحكمة بلبيس، لدواعٍ أمنية، برئاسة المستشار نسيم بيومى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الوهاب ووليد عبد المنعم، وسكرتارية أحمد رزق، اليوم الأحد، القيادي “أ.ا.ق” بالإعدام شنقًا، والسجن لمدة 15 سنة لـ17 آخرين، و3 سنوات لـ17 آخرين، أعضاء خلية إرهابية على اتصال بتنظيم “داعش” الإرهابى.

واستمعت هيئة المحكمة، على مدار ثلاثة أيام أواخر شهر مارس الماضي، إلى مرافعة دفاع المتهمين، في القضية رقم 3771 لسنة 2014 جنايات أبو كبير، قبل أن تُصدر قرارًا بحجز القضية لجلسة اليوم؛ للنطق بالحكم.

كانت نيابة شمال الشرقية، أحالت 35 من أعضاء خلية إرهابية “محبوسين”، على اتصال بتنظيم “داعش” إلى دائرة إرهاب الشرقية، ومن أبرز أعضاء الخلية القيادى «أ.ا»، و «ي .ك»، «س.ل»، و6 من المتهمين متورطين فى مذبحة رفح الثانية.

تبين من أمر الإحالة أن المتهمين على اتصال بتنظيم داعش ببلاد الشام، وأنهم تلقوا تدريبات بسوريا والعراق وتركيا على حرب العصابات واستهداف رجال الجيش والشرطة والمنشآت العسكرية والحيوية، ودور العبادة الخاصة بالأقباط.

المصدر 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى