أخبار العالم

محلب للإيطاليين: عندما أزور شرم الشيخ أشعر بأني في إيطاليا

محلب

أكد المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء ، وجود علاقات قوية بين مصر وإيطاليا ، مشيرا إلى أنه عندما يزور شرم الشيخ يشعر بأنه في إيطاليا، من كثرة عدد الإيطاليين في مصر.

وأوضح محلب، خلال لقائه كبار مستثمري صناعة السيارات في تورينو الإيطالية، الأربعاء، أنه يتمنى وجود العديد من المدارس في مصر لتعليم المصريين كل ما يتعلق بالصناعة، خاصة صناعة السيارات.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، لافتا إلى أنه لا يوجد شعار إلا أن نكون أو لا نكون، و«سنكون».

وأشار محلب إلى أن مصر تحتاج التكنولوجيا في كل القطاعات، وليس صناعة السيارات فقط، مطالبا المستثمرين الإيطاليين بضخ استثمارات في مصر.

وأكد رئيس الوزراء أن جينات المصريين بها السلام والمحبة وقبول الآخر، ولا أحد يستطيع تغيير دماء المصريين أو جيناتهم الوراثية، وتابع: «نواجه الاٍرهاب ولكن مصر ليست الوحيدة التي تعاني من الاٍرهاب، فاستقرار مصر يعني استقرار مصر واستقرار إيطاليا واستقرار أوروبا كلها».

وشدد محلب على أن مصر تحقق إنجازات كبيرة، ومنها حفر مشروع قناة السويس الجديدة، الذي موَّله ونفذه المصريون، كما تمت إضافة ٣٦٠٠ ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء خلال 6 أشهر وهو رقم قياسي جديد.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى