ثقافة و فنسلايد

“هربيك وأنا مش بتاع ساعات”.. مراحل الأزمة بين محمد رمضان وعمرو أديب

محمد رمضان وعمرو أديب
محمد رمضان وعمرو أديب

مراحل الأزمة بين محمد رمضان وعمرو أديب.. من منا لم يتابع الأزمة التي نشبت بين الإعلامي عمر أديب والفنان محمد رمضان خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تبادل كلا منهما والتي انتهت برفع الإعلامي الشهير قضية على الفنان المعروف، وقام الأخير بنشر الفيديوهات التي يسخر فيها من الأول.

حيث كان بداية الخلاف خلال الفترة الأخيرة عندما نشر الفنان محمد رمضان فيديو يقوم فيه بإلقاء الدولارات في حوض السباحة، الأمر الذي أثار غضب الجمهور، ودفع الإعلامي عمرو أديب إلى توجيه النقد اللاذع لمحمد رمضان.

مراحل الأزمة بين محمد رمضان وعمرو أديب

ونستعرض في السطور التالية مراحل تطور الأزمة بين محمد رمضان والإعلامي عمرو أديب:

خلال حلقة الأمس من برنامج الحكاية، أعلن الإعلامي عمرو أديب خلال تقديمه البرنامج، مقاضاة محمد رمضان، بسبب الفيديو الذي نشره رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام، سخر فيه من الإعلامي عمرو أديب.

حيث قال أديب خلال الحلقة موجها كلامه لرمضان ” لو محدش رباك أنا هربيك، البلد دي فيها قانون يسري على الجميع”، معلنا أنه سوف يتبرع بأي مبلغ مالي يحصل عليه كتعويض من الفنان محمد رمضان، لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال.

وأضاف “أديب”: “الإنسان اللي متربي نعمة، وأنت لو مش متربي فيه اللي يربيك، وفي ناس حظها وحش وأنها اتعودت تأخذ الحياة بوشها، وبيحسوا أنهم مسنودين.

متابعا: “معنديش مشكلة أختلف مع حد في أي حاجة لكن لما نوصل لقلة الرباية يبقي القانون هو اللي يحكم”.

2- لم تمر تصريحات الإعلامي عمرو أديب على الفنان محمد رمضان مرور الكرام، بل ظهر الفنان محمد رمضان في لقاء تليفزيوني على قناة “دي أم سي” وكان موضوع الحلقة الحديث عن مسلسله الجديد “موسى” المقرر عرضه خلال السباق الرمضاني الحالي.

وقال رمضان خلال الحلقة: “أنا عندي أسطول عربيات عالمي لا يقل عن أي نجم أمريكي أو أوروبي ودي مسؤلية كبيرة والجمهور اللي يحب شوف نجمه بشكل أفضل” مؤكدًا أن هذا بحكم عمله، فهو فنان مصري، ولابد أن يظهر بمظهر يليق بالفنان المصري.

وأضاف: أنا مباخدشي ساعات من حد وأقوله طال عمرك، وقد رجح الجمهور أن الكلام موجه للإعلامي عمرو أديب بعد موجه الانتقاد التي وجهها له الأخير خلال الأيام الماضية.

3- جاء ذلك بعدما نشر الفنان محمد رمضان مقطعي فيديو بصوت الإعلامي عمرو أديب مدمج على مشهد من مسلسل الأسطورة ليرد عليه الفنان محمد رمضان قائلا: “بس يا بابا”، والفيديو الثاني من مسلسل نسر الصعيد ويرد على عمرو أديب قائلا: “أنت حاشر دماغك ليه”.

3- جاء ذلك بعدما نشر الفنان محمد رمضان مقطع فيديو بصوت الإعلامي عمرو أديب مدمج على مشهد من مسلسله “نسر الصعيد” وهو يقوم يصفع أحد الأشخاص بالقلم، ويقول: “أنت حاشر دماغك ليه”، وذلك بعد رسالة وجهها عمرو أديب عبر برنامجه “الحكاية” لـ”رمضان” قائلاً: “يا بني اهدأ، ارجع لعقلك يا بني يا حبيبي، بلاش غرور، اللي تحسبه موسى يطلع فرعون”.

4- قبل ذلك بيومين، وجه الإعلامي عمرو أديب انتقادا حادا للفنان محمد رمضان، بسبب الفيديو الذب نشره الأخير على إنستجرام وهو يلقي الدولارات في المياه، الفيديو الذي أثار جدلا واسعا على السوشيال ميديا وأغضب الجمهور كثيرا.

وقال عمرو أديب خلال إحدى حلقات برنامجه “الحكاية” عن محمد رمضان “الراجل أصبح عدو نفسه، واللي كنا فكرينه موسى طلع فرعون”.

ووصف أديب الفيديو الذي نشره رمضان بالمستفز للشعب المصري، الذي يعاني للحصول على قوت يومي، مشيرا إلى أن رمضان أراد إيصال رسالة أن الأموال لا تعنيه، وذلك بعد أن خسر قضيته مع الطيار أشرف أبو اليسر، وغُرم 6 ملايين جنيه مصري.

 

5- وخلال شهر مارس الماضي، أعلن الفنان محمد رمضان إصابته بحروق وحروج بالغة وذلك أثناء تصوير إحدى المشاهد في مسلسل، وبعدها بساعات قليلة أصيب ممثل شاب يدعى “يوسف عمر” بحروق من الدرجة الأولى في تصوير إحدى المشاهد في إعلان للعبة بمشاركة الفنان محمد رمضان.

حيث خرج الإعلامي عمرو أديب وتحدث عن إصابة الممثل الشاب، مما تسبب في وقوع أزمة بين أديب ورمضان بعدما اتهمه محمد رمضان بتجاهل إصابته.

بعدها قام الإعلامي عمرو أديب باستضافة الممثل الشاب، ليروي تفاصيل إصابته والأسباب وراء الحادث الذي وقع أثناء تصوير الإعلان، وطالب “يوسف عمر” بحقه من خبير الخدع الذي تسبب في الحادث، ووضح رد فعل محمد رمضان عقب الحادث حيث قال أنه توجه لتشجيعه وغادر الاستوديو.

6- بعد هذه الحلقة، عضب الفنان محمد رمضان من تجاهل الإعلامي عمرو أديب لإصابته البالغة، وقام بنشر صورة لإصابته عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام” وعلق عليها: “دي إصابتي البسيطة اللي إعلام بلدي تجاهلها تماماً ومنهم عمرو أديب اللي فتح عليا النار بتهمة ليس لي دخل بها وهي إصابة يوسف ابن زميلتي وصديقتي لبنى ونس، ألف حمد لله على سلامتك يا يوسف وشكراً لكل حبايبي وجمهوري على دعائكم ودعمكم الدائم والحمد لله لم انقطع عن تصوير أعمالي”.

7- تسببت الصورة التي نشرها الفنان محمد رمضان، وتعليقه عليها، في خروج عمرو أديب ليرد على محمد رمضان مجددًا، وقال: “إنه لم يشن هجوما على محمد رمضان على الإطلاق وإنه قرر مساندة الفنان الشاب يوسف نجل الفنانة لبنى ونس، لكونه في مقتبل مشواره وتعرض لإصابات شديدة، وكل ما قاله في هذا الشأن على لسان يوسف أن رمضان لم يتعامل مع إصابته بنوع من الاهتمام واكتفى بأن قال له عاش يا بطل.”

وأكد “عمرو أديب” أنه لم يفتح النار على محمد رمضان كما كتب، وأن إعلام بلده لا يتجاهله لأنه السبب وراء المكانة التي وصل لها حاليا، ودعا لرمضان بالشفاء.

وشدد “أديب” على عدم وجود أي خلافات بينه ورمضان، وأن الأخير يحظى باهتمام الآلاف من المتابعين له في مصر والوطن العربي وكثيرون يدعمونه، لكنه قرر دعم يوسف الفنان الشاب.

وأضاف قائلا: “عندما تكون نمبر 1 أو بلاش نمبر1 .. عندما تكون فنان كبير لابد وأن يكون لديك مسئولية مجتمعية .. وتروح للشاب اللي انفجرت فيه القنبلة وتسأل عليه.. حضرتك ألف مين يعالجك.. إنما ده غلبان.. ومحدش جيه جنبك ولا هاجمك”، موجها حديثه للفنان محمد رمضان قائلاً: “اللي عملك إعلام بلدك يا محمد”.

8- عقب ذلك، قام محمد رمضان بنشر فيديو عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، من حلقة عمرو أديب وهو يتحدث عنه ويقول: “حضرتك طبعا ألف من يعالجك ويقف إلى جانبك، العالم كله مهتم بيك كل لحظة، وانت طالع الطيارة، وانت نازل من الطيارة”، ورد عليه محمد رمضان بنشر مونولوج “عيني علينا يا أهل الفن” للراحل إسماعيل ياسين وتقول كلماته: “عيني علينا يا أهل الفن يا عينى علينا، ناكل أر ونشبع زن وقلع عينينا يا عينى علينا، ياعيني علينا”، وكتب معلقا على الفيديو “قل أعوذ برب الفلق”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى