ثقافة و فن

محمد صبحي:«هو الرئيس مستني إيه؟» .. ومشكلتي الرئيسية مع من يهللون لـ«حقوق الإنسان»

11

أشاد الفنان محمد صبحي، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم السبت، تعليقًا على التفجيرات الإرهابية التي شهدتها شمال سيناء، يوم الخميس الماضي، مشيرًا إلى أنه كان ينتظر هذه الكلمة منذ فترة.

وقال «صبحي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، إن «مشكلتي الرئيسية ليست مع أعداء الخارج، ولكن مع نخبة، ومثقفي مصر، والذين يهللون كل يوم لحقوق الإنسان، ويطالبون بإلغاء قانون التظاهر»، على حد قوله.

وأضاف: «نحن في مشكلة خطيرة لا تتمثل في جماعة الإخوان فقط، بل في الخونة الذين باعوا مصر، ولابد وأن ننتبه لذلك»، مطالبًا بإعداد قوائم سوداء تشمل الأسماء التي تعادي مصر، على حد وصفه.
وانتقد طريقة تعامل بعض مؤسسات الدولة مع التحديات التي تواجهها مصر، قائلًا: «الرئيس قال اليوم أننا في حالة حرب، لكني أرى أن بعض المؤسسات لم تدرك ذلك حتى الآن، كما أن الخطاب الإعلامي ليس موجهًا في هذا الطريق».

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان تركيا وقطر دولتين معادتين لمصر، متسائلًا: «هو الرئيس مستني إيه؟، نحن عرفنا أعداءنا، ويجب أن نعلن عنهم بشكل رسمي للجميع؛ حتى تكون الأمور واضحة».
وتابع حديثه، قائلًا: «قطر ما هي إلا بلية لمعلم كبير وهو الولايات المتحدة، فهذه الدويلة الصغيرة كيف لها أن تلعب بمصير دولة كبيرة مثل مصر؟».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد ألقى مساء اليوم السبت، كلمة للشعب المصري، نعى فيها الشهداء الذين سقطوا خلال التفجيرات الإرهابية التي وقعت يوم الخميس الماضي، بشمال سيناء.
وقال «السيسي» في كلمته إن مصر تواجه أخطر تنظيم سري في العالم، مطالبًا الشعب المصري بالوقوف بجانبه لمواجهة الإرهاب، مشيرًا إلى أن هذه المهمة صعبة وستستغرق وقتًا طويلًا، وسيدفع ثمنها الجيش والشرطة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى