رياضة

محمد صلاح أمام روما يحطم رقمين قياسيين في تاريخ دوري أبطال أوروبا.. فيديو

محمد صلاح أمام روما
محمد صلاح أمام روما

كتب | شادي زعبل

حطم الفرعون المصري محمد صلاح أمام روما هداف فريق ليفربول، رقمين قياسيين على مدار تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، أحدهما أفريقي والأخر عربي، وذلك بعدما سجل هدفين لفريقه ليفربول في مرمى فريقه السابق روما في الشوط الأول من مباراة الفريقين في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

بهدفيه محمد صلاح أمام روما رفع رصيده من الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إلى 11 هدفا، منهم هدف في الدوري التمهيدي، و10 أهداف في الأدوار النهائية للبطولة، ليصبح أكثر لاعب أفريقي يسجل أهدافا في بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم واحد، متفوقا على المهاجم الكاميروني صامويل ايتو، والذي كان قد سجل ثمانية أهداف مع فريق إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2010-2011.

وبعد محمد صلاح أمام روما رفع عدد أهدافه الإجمالي في الأدوار النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا إلى 13 هدفا، بخلاف 4 أهداف أخرى سجلها في الأدوار التمهيدية للبطولة، ليتفوق على النجم الجزائري المعتزل رابح ماجر، والذي كان سجل 12 هدفا طوال مشواره في دوري أبطال أوروبا، ليصبح صلاح أكثر لاعب عربي على مدار التاريخ سجل أهدافا في الأدوار النهائية للبطولة.

محمد صلاح أمام روما

شوط صلاح

رغم بداية المباراة بضغط كبير من روما، إلا أن ليفربول استفاق بعد 10 دقائق ولكن الضربة الأولى كانت في الدقيقة 18.

أليكس أوكسليد تشامبرلين خرج مصابا وحل محله جيني فاينالدوم، قبل الدقيقة 19 التي ضرب فيها أليكساندر كولاروف عارضة ليفربول بعد خطأ تقديري من لوريس كاريوس حارس ليفربول.

وسط حالة من الرعب على حلم النهائي الثامن بالنسبة للحضور في آنفيلد، استفاق ثلاثي ليفربول المرعب ليهدر ساديو ماني انفرادا تاما في الدقيقة 30، ويسجل هدفا من تسلل بعدها بـ5 دقائق.

الفرج جاء ليورجن كلوب بعد دقيقة واحدة، ومن غيره! هدف ولا أروع من صلاح من R2 قد تكون الأجمل في مسيرته. 1-0 لليفربول.

ليفربول واصل الضغط واستغل المساحات في ظهر دفاع المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو، لينفرد صلاح إثر بينية فيرمينو ليراوغ خوان خيسوس بجسده ويضع الكرة بطريقة ولا أروع فوق أليسون بيكر معلنا الهدف الثاني لليفربول قبل نهاية الشوط الأول بلحظات.

بهدفيه في هذا الشوط وصل صلاح للهدف العاشر في دوري أبطال أوروبا، أول إفريقي يسجل 10 أهداف في نسخة واحدة للبطولة وأول لاعب من ليفربول يسجل هذا العدد من الأهداف أيضا، ويصبح هدافا للعرب في البطولة عبر التاريخ بعد تخطي الأسطورة الجزائرية رابح مادجر.

صلاح الذي رفض الاحتفال بهدفيه، كان يخبئ المزيد من العذاب لروما في جعبته.

الشوط الثاني.. شوط صلاح أيضا

ربما لم يسجل صلاح في هذا الشوط ولكنه صنع هدفين.

يورجن كلوب واصل الضغط لإدراك الثالث وهو ما أدركه بعد 11 دقيقة فقط حينما مرر صلاح عرضية تهادت أمام ماني والمرمى الخالي ليضيف الثالث للريدز.

بعد 5 دقائق فقط كرر صلاح الكرة وأصبح أول لاعب منذ روبرت ليفاندوفسكي في 2013 ليساهم في 4 أهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، نفس الكرة العرضية ولكن لفيرمينو هذه المرة ليسجل ليفربول الرابع.

في الدقيقة 69، سجل ليفربول هدفا أخيرا دون مساعدة من صلاح. ميلنر يمرر ركنية إلى فيرمينو الذي سجل برأسية هدفا خامسا وثانيا له في المباراة.

وفي الدقيقة 75، قرر يورجن كلوب إراحة صلاح ومشاركة داني إنجز. لكن يبدو أن قرار كلوب كان له آثرا عكسيا أمام فريق يهوى العودات التاريخية وللألماني عبرة فيما قام به الذئاب ضد برشلونة.

في الدقيقة 81 سجل إدين دجيكو الهدف الأول لروما من خطأ مباشر من ديان لوفرين ويسجل الأول لذئاب العاصمة.

بعدها بـ3 دقائق فقط لمس ميلنر الكرة باليد في منطقة الجزاء ويسجل دييجو بيروتي ليضفي قلقا على إمكانية تأهل ليفربول لنهائيه الثامن في البطولة، وآماله في حصد بطولة سادسة في دوري الأبطال.

https://youtu.be/af_bKfHzHfs

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى