الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 الموافق 19 نوفمبر 2019
الرئيسية » رياضة » محمد صلاح يتراجع إلى المركز السادس أوروبيًا

محمد صلاح يتراجع إلى المركز السادس أوروبيًا

محمد صلاح

محمد صلاح وكلوب

كتب | أحمد الدويري

تراجعت قيمة النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، إلى المركز السادس في القائمة التي أعدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل 10 لاعبين في القارة لعام 2019، بدلا من الثالث في العام الماضي الذي لم يتوج فيه اللاعب بأي لقب مع فريقه.

وكان اليويفا اختار الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في القارة.

اقرأ أيضًا ليفربول يتوج بالسوبر الأوروبي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح

ونشر الاتحاد الأوروبي قائمة أفضل 10 لاعبين في القارة، والتي شهدت وجود المصري محمد صلاح في المركز السادس، رغم الألقاب التي حصدها مع ليفربول.

وقاد صلاح ليفربول للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب استمر 14 عاما، قبل أن يساهم في فوزه ببطولة السوبر الأوروبي عقب الفوز على تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح مساء الأربعاء.

ورغم ذلك، تراجع صلاح هذا العام ليحتل المركز السادس على مستوى أفضل اللاعبين في القارة، علما أنه العام الماضي، احتل المركز الثالث خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، رغم عدم التتويج الدولي المصري بأي لقب مع الريدز في ذلك العام.

وشهدت القائمة سيطرة من قبل لاعبي ليفربول، حيث سبق صلاح في المركزين الرابع والخامس زميلاه البرازيلي أليسون بيكر والسنغالي ساديو ماني على الترتيب.

وجاء البلجيكي إيدين هازارد، نجم ريال مدريد الإسباني المنتقل إليه حديثا قادما من تشيلسي، في المرتبة السابعة، بعدما قاد البلوز للفوز ببطولة الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه.

وحل الهولنديان ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج المنتقلان من أياكس أمستردام الهولندي إلى يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني على الترتيب في المركزين الثامن والتاسع.

وتذيل الإنجليزي رحيم سترلينج، جناح مانشستر سيتي، القائمة بحصوله على المركز العاشر.

وتم اختيار القائمة بناء على تصويت 32 مدربا قادوا فرق دور المجموعات في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 55 صحفيا بواقع صحفي من كل دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

يُذكر أن الإعلان عن الفائز بجوائز العام في أوروبا سيجري خلال قرعة النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر أن تُقام في إمارة موناكو الفرنسية يوم 29 من الشهر الحالي.

قد يعجبك