السبت 14 شوال 1441 الموافق 06 يونيو 2020
الرئيسية » رياضة » محمد صلاح يحصد جائزة جديدة

محمد صلاح يحصد جائزة جديدة

 

محمد صلاح

 

حقق الدولي محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، عن شهر نوفمبر، والتي أعلن عن نتيجتها منذ قليل.

وتفوق محمد صلاح على روبى باردى لاعب بيرنلي، رحيم ستيرلنج وكيفن دى بروين ثنائي مانشستر سيتي، شكودران موستافى لاعب أرسنال، هازارد لاعب تشيلسى، وأشلي يونج لاعب مانشستر يونايتد.

وتألق الفرعون المصري خلال هذا الشهر، وسجل 7 أهداف فى 4 مباريات خاضها مع ليفربول فى الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيما كان قد أعلن المؤلف الياباني يوتشى تاكاهاشى، صاحب شخصية «كابتن ماجد»، عن عودة الكارتون الأشهر عالميًا بداية من السنة المقبلة بالتزامن مع انطلاق بطولة كأس العالم روسيا 2018 التي ستقام في الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو المقبل.وأشارت مجلة شونين جامب اليابانية المهتمة بأخبار الرسوم المتحركة، إلى أن «كابتن ماجد» سيعود من جديد مع رفاقه بالمنتخب الياباني للمشاركة في مونديال روسيا 2018، بعد صُنع 24 حلقة جديدة من المسلسل، سيتم تقسيمها إلى 12 حلقة فى كل جزء ومحمد صلاح سيكون متواجداً.

وأكدت الصحيفة أن المسلسل سيتضمن تصفيات كأس العالم والفرق المتأهلة للمونديال، حيث سيمثل كل منتخب بصورة قائده مما يعنى ظهور محمد صلاح بجانب كل من ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو فى أحداث المسلسل الذى يُعرف باسم “كابتن تسوباسا” فى جميع أنحاء العالم.

يذكر أن آخر الأجزاء الخاصة بالمسلسل الشهير طُرحت قبل مونديال 2002 الذى أقيم فى كوريا واليابان، وتوجت به البرازيل على حساب ألمانيا، ليعود بعد 16 عامًا من الغياب قبل مونديال روسيا 2018.

وعن مواجهات نادي ليفربول الذي يلعب في صفوفه النجم محمد صلاح الذى التقى مع نظيره ويست بروميتش ألبون الذي يشارك في صفوفه أحمد حجازي المعار من الأهلي في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

وتصادم الثنائي المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول وأحمد حجازي مدافع ويست بروميتش ألبيون في مواجهة بين الفريقين في الجولة السابعة عشر في البريميرليج.

الثنائي المصري لعبا المباراة كاملة منذ البداية وحتى النهاية وكلاهما كانت لديه فرص لتسجيل هدف الفوز في المباراة التي انتهت بدون أهداف.

محمد صلاح رغم عدم تسجيله في المباراة ما زال يتصدر جدول هدافي البريميرليج برصيد 13 هدف بفارق هدف واحد عن هاري كين الذي لم يسجل في الجولة الحالية أيضاً.

حجازي أظهر صلابة دفاعية وفاز بمعظم الثنائيات والكرات الهوائية باستثناء واحدة مرت منه لتصل إلى صلاح الذي حولها بالرأس بجوار القائم لتضيع أبرز فرص فريقه في المباراة.

التعادل عرقل مسيرة ليفربول نحو المربع الذهبي حيث وصل إلى 31 نقطة فقط متساوياً مع توتنهام وبيرنلي لكن الفريق اللندني يسبقه بفارق الأهداف ليحتل الأحمر المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن اليونايتد الثاني، و18 نقطة عن السيتي المتصدر.

بينما ساهم تألق أحمد حجازي في حصد نقطة هامة لفريق ويست بروميتش الذي يسبح في منطقة خطرة بمؤخرة الجدول حيث رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز 17 بفارق الأهداف عن كريستال بالاس صاحب المركز 18 الذي يهبط بصاحبه.

المصدر

المزيد:

 

عن أحمد الدويري

قد يعجبك