أخبار عامة

مختار نوح: الدولة أصبحت «مذلولة».. و«الرئاسة» تخاف من «تمرد»

مختار نوح المحامي والقيادي الإخواني السابق والعضو المؤسس بحزب مصر القوية

قال المحامي مختار نوح، القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمستشار السياسي لحزب مصر القوية، إن الرئيس محمد مرسي يسير على قواعد سلفه حسني مبارك، في الحكم من خلال حماية طبقة رجال الأعمال وغياب العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أن الفرصة الراهنة أفضل فترة لأعداء المشروع الإسلامي، والدولة أصبحت «مذلولة».

وأضاف «نوح»، في لقائه ببرنامج «في الميدان» على قناة «التحرير»، مساء السبت، أن الدولة انهارت شكليًا، موضحًا أنه في ظل غياب الدولة تبقى المعلومات استنتاجية، وأن الجيش لديه معلومات ولكنه يخشى الصدام المبكر مع مؤسسة الرئاسة.

وأشار «نوح» إلى أن مرسي يحكم مصر من خلال ضمانتين الجيش والشرطة، وإذا تخلو عنه سيسقط الرئيس، مؤكدًا أن مؤسسة الرئاسة تخاف من حملة تمرد، بسبب إقبال الجماهير عليهم.

وأوضح «نوح» أن مؤسسة الرئاسة لا تدرك معنى الأمن القومي لمصر، مؤكدًا أن الجيش المؤسسة الباقية لنا، ويدرس القيام بعملية عسكرية لتحرير جنودنا المختطفين بسيناء.

وأكد «نوح» أن شخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، تفرض هيبة، متوقعًا أنه سيخترق معاهدة «كامب ديفيد» من أجل الحفاظ على الجنود المختطفين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى