مجلس النواب

مدافعا عن القضاة.. عبدالعال لنائب: عندما تتحدث عن أصحاب المقام الرفيع اختر كلماتك

7e22b035d9a25c388c71a01cd2c0b3d6

دافع الدكتور على عبدالعال – رئيس مجلس النواب عن القضاة بعد أن أعلن عدد من ا لنواب رفضهم قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 36 لسنة 1975 بإنشاء صندوق الخدمات الصحية والاجتماعية لأعضاء الهيئات القضائية مؤكدين أن القضاة من الفئات الأكثر دخلا في المجتمع.

وقال رئيس المجلس فى كلمته بالجلسة العامة، اليوم، أنه بالنسبة لمن يقول القضاة مبيتعبوش فاؤكد لهم أنني عملت في بداية حياتي في ذلك المرفق وعندما كنا ننقل لعمل معاينة كنا نركب كل وسائل المواصلات وتابع: “أعتقد أن الإجابة في تعب النواب تتلخص في حكم واحد فإذا كان الحكم في جناية واحدة بها 20 متهم كان بيتم إعداده فى 200 صفحة ما يتسبب للقاضي فى إرهاق كبير.

وأضاف: “هل المواطن فى معاناة نعم وهو يحتاج إلى رفعها بكل تاكيد نحن نسعى لتحقيق ذلك من خلال الدعم ولكن فى الوقت ذاته أهم شيء داخل الدولة هو إقامة العدالة والانفاق عليه ليس جيد مثل الانفاق على التعليم والصحة.

وتابع عبد العال أن ما حدث قبل ثورة 30 يونيو من الجماعة لهدم مرفق العدالة يجعلنا نؤكد بأن اسوأ ما يشعر به المواطن أن يشعر بالظلم وبالتالى لا يجب من خلال عاطفة معينة نقول لا للتعديلات.

وأضاف أن وظيفة القضاة وظيفة طاردة وليست جاذبة فمن كان يأتي له فرصة للعمل بالجامعة أو المحاماة كان يترك العمل في القضاء.

 

يأتي ذلك فى الوقت الذي احتد فيها رئيس المجلس على أحد النواب بسبب إسائتها للقضاة قائلا: “تحذف الكلمة من المضبطة كان وعندما تتكلم عن أصحاب المقام الرفيع اختر الكلمات”.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى