الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » رياضة » مدافع ليفربول يصدم محمد صلاح عن لاعب العام

مدافع ليفربول يصدم محمد صلاح عن لاعب العام

مدافع ليفربول يصدم محمد صلاح عن لاعب العام

فان دايك وصلاح

منح الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، صوته لرحيم ستيرلينج، نجم مانشستر سيتي، كلاعب العام، في استفتاء رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين بإنجلترا.

ونشرت صحيفة «ميرور» تصريحات فان دايك، قائلًا: لقد منحت صوتي لستيرلينج في اختيارات الأفضل في الدوري؛ لأنه يقدم موسمًا مميزًا مع مانشستر سيتي.

وتابع: وإذا كان من الممكن أن أمنح صوتي للاعب آخر بجانب سترلينج، فسيكون زميله برناردو سيلفا، إنه يقدم موسمًا خياليًا أيضًا مع السيتي، لقد تكور كثيرًا كلاعب.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاختيار كان بمثابة صدمة كبيرة لجماهير الريدز، إذ يرون أن ستيرلينج “خائنًا”، بعدما ترك صفوف الفريق من أجل الانتقال إلى مانشستر سيتي في صيف 2015، واتهمته الجماهير بالتهرب من الإدارة ورفض التجديد وقتها.

وشددت الصحيفة أن لوائح رابطة المحترفين الإنجليزية قد منعت اللاعبين من التصويت لزملائهم في الفريق ذاته.

يذكر أن النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، قد توّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، عقب أدائه المميز في موسمه الأول مع الريدز عقب انتقاله من روما الإيطالي.

تحدي محمد صلاح أمام بورتو

وينتظر الفرعون المصري تحديات نارية خلال مواجهة بورتو اليوم، حيث يأتي على رأسها قيادة فريقه لتحقيق نتيجة إيجابية، تقربه من نصف النهائي، قبل مباراة العودة في البرتغال والتي ستكون صعبة، خاصة أن صلاح يأمل في تكرار إنجاز العام الماضي وقيادة الريدز للعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

أحد أبرز أهداف محمد صلاح في مباراة اليوم، كانت مواصل تفوقه في مواجهة الأندية البرتغالية، حيث سبق أن واجه محمد صلاح الأندية البرتغالية بقمصان بازل وتشيلسي وروما وليفربول في 8 مواجهات، في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وفاز النجم المصري في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر في لقاء وحيد.

والتقى الفريقان من قبل فى 6 مواجهات على الصعيد الأوروبي، حقق فيها ليفربول الفوز في 3 مناسبات وانتهت الـ3 مباريات الأخرى بالتعادل، ولم يفز بورتو مطلقاً على مضيفه، وسجل لاعبو الريدز 12 هدفاً مقابل هدفين فقط للفريق البرتغالي.

أخر صدام بين ليفربول وبورتو كان في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في موسم 2017-2018، وفاز ليفربول ذهاباً في البرتغالي بنتيجة 5-صفر، قبل أن يتعادل إياباً بدون أهداف.

قد يعجبك