خدمات

مدرسة WE بعد الإعدادية 2020.. موعد وشروط التقديم والحد الأدنى للقبول

مدرسة WE بعد الإعدادية 2020.. موعد وشروط التقديم والحد الأدنى للفبول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب القبول بـ مدرسة WE المشتركة (بنين – بنات) للتكنولوجيا التطبيقية (مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات) بمدينة نصر.

موعد التقديم

ويمكن التقديم في المدرسة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 25 يوليو 2020، وحتى السبت الموافق 8 أغسطس 2020.

وذلك في التخصصات الآتية: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – تكنولوجيا الحاسوب – أنظمة الإلكترونيات – الأنظمة الكهربائية.

ويقدم موقع الشرقية توداي خطوة بخطوة كيفية التقديم بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية الكترونيًا، من خلال استمارة وزارة التربية والتعليم.

ولكن يجب الاطلاع على بعض المعلومات مثل.

أقسام مدرسة مدرسة WE

تتكون المدرسة من 5 أقسام هي

  • قسم تكنولوجيا الاتصالات

  • قسم تكنولوجيا الالكترونيات

  • قسم تكنولوجيا الكهرباء

  • قسم تكنولوجيا المعلومات والحاسب

إقرأ أيضا شروط الالتحاق بمدارس البترول بعد الإعدادية 2020.. والأوراق المطلوبة والمصاريف

إقرأ أيضا مدرسة السويدي تطلب دفعة جديدة من حاملي الإعدادية.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة والتنسيق

شروط القبول

  1. أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة)  للعام الدراسي 2019 – 2020، والحد الأدنى لمجموع القبول 250 درجة.
  2. أن لا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر  2020 عن 18 عاما.
  3. أن يكون الطالب لائقاً طبياً.
  4. أن يتمتع الطالب بالجنسية المصرية.
  5. أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

خطوات التقديم في مدرسة WE للاتصالات والتكنولوجيا

الدخول على الصفحة الالكترونية من هنــــــا.

الضغط على اسم المدرسة المتقدم لها وهي مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تحديد كيفية معرفة المدرسة، عن طريق اختيار واحد من الاختيارات الموجودة، ثم الضغط على التالي.

تأسيس مدرسة وي

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الاتصالات، ممثلة فى الشركة المصرية للاتصالات، بروتوكول تعاون مشترك بهدف تطوير مدرسة الشهيد عمرو مصطفى حسنى الثانوية الصناعية بنات بمدينة نصر، لتصبح مدرسة WE المشتركة للتكنولوجيا التطبيقية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نظام الدراسة

– مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتم إعدادها وفق المعايير العالمية لمنهجية الجدارات، التي تضمن اكتساب الخريج للمهارات والمعارف والسلوكيات، التي يحتاجها سوق العمل المحلى والدولي.

– مدة الدراسة بالمدرسة ثلاث سنوات، يمنح الطلاب بعدها شهادة اتمام الدراسة لدبلوم المدارس الثانوية الفنية للتكنولوجيا التطبيقية، معتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

– يمنح الخريج شهادة خبرة معتمدة من الشركة المصرية للاتصالات، تمنح للطالب بعد اجتيازه فترات التدريب العملي المقررة بكفاءة، وبعد حصوله على شهادة دبلوم المدارس الفنية للتكنولوجيا التطبيقية نظام الثلاث سنوات من وزارة التربية والتعليم.

– يشارك في مراقبة جودة العملية التعليمية بالمدرسة، شريك أكاديمي ذو خبرة عالمية في مجال التعليم الفني، وذلك لضمان جودة العملية التعليمية، وضمان اعتماد شهادات الخريجين دوليًا.

– منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية تدار حاليًا بأسلوب مؤسسي من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة.

تم قبول طلاب الدفعة الأولى بمدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019/2020 من محافظة القاهرة، وذلك بمجموع لا يقل عن 250 درجة، كما سيتم إجراء امتحانات قدرات ومقابلات شخصية للمتقدمين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى