السبت 22 محرم 1441 الموافق 21 سبتمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » مدير امن الشرقية يكشف عن الخطة الامنية لتأمين الانتخابات

مدير امن الشرقية يكشف عن الخطة الامنية لتأمين الانتخابات

انتخاب

اكد اللواء محمد ناصر العنترى مساعد وزير الداخلية ومدير امن الشرقية، ان المديرية انتهت من وضع الخطة الامنية استعدادا لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، والتى ستبدأ فى 14 ديسمبر القادم ضمن محافظات المرحلة التانية.

وكشف العنتري، عن تعين ضباط نظام ومباحث  ونشر قوات نظامية سرية بجميع مراكز الاقتراع، كما تم تعين قيادات شرطية للمرور على اللجان برئاسة احد مساعدى مدير الامن، قائلا ان دور رجال الامن يتخلص فى حماية الناخبين وتامين اللجان الانتخابية من الخارج .

كما تم  الكشف عن تعزيزات مكثفة من الامن المركزى، سيتم توزيعها على المراكز بالتساوى، مع مراعاة المراكز الملتهبة انتخابيا، للاستعانة بهم فى حالة وجود خلل او احداث فوضى من قبل الخارجين عن القانون ومن يحاولون افساد العملية الانتخابية.

واضاف العنترى، انه تم الانتهاء من تامين مقرات الفرز وتزويدها بكافة وسائل الراحة اللازمة، كما تم  تحديد اماكن الفرز فى الساحات الشعبية والمدارس بمراكز المحافظة.

وقامت المديرية بتامين اماكن مبيت للضباط والافراد المعاونين، كما تم تامين مبيت القضاة وعددهم 2500قاض تقريبا بالمدن الجامعية الجديدة بالتعاون مع ادارة الامن بالجامعة الذين تم تعينهم من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات.

كما تتضمن الخطة الامنية، تامين المواقع الانتخابية بغرفة عمليات مجهزة لاستقبال كافل الشكاوى وتذليلها امام الناخبين، بالاضافة إلى تامين المقرات ليلا بعد انتهاء التصويت فى اليوم الاول.

المصدر:مصراوى