منوعاتسلايد

مراتي مصاحبة رجالة وبتقولي عادي.. أعمل إيه؟.. رد عنيف من مبروك عطية (فيديو)

مراتي مصاحبة رجالة وبتقولي عادي.. أعمل إيه؟
مراتي مصاحبة رجالة وبتقولي عادي.. أعمل إيه؟.. رد عنيف من مبروك عطية (فيديو)

مراتي مصاحبة رجالة وبتقولي عادي.. أعمل إيه؟.. رد عنيف من مبروك عطية (فيديو)

ورد إلى الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، سؤالا من أحد متابعيه، قال فيه: “مراتي مصاحبة رجالة وبتقولي عادي، وبتقول عادي دول صحابي من أيام الجامعة، وعاملين جروب فيه شلتهم بنات ورجالة وبيخرجوا سوا، هل عادي ده يحصل حتى لو في أماكن عامة ؟”.

وفي رده، قال الدكتور مبروك عطيه من خلال فيديو نشره عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب، قال: “الزمالة موجودة وحق، والزمالة بين الرجل والمرأة هو لم يختر أن تكون زميلته أثني، وهي لم تختر أن يكون زميلها رجلا، والواقع هو من حكم يتواجد هذه العلاقة”.

وشدد “عطية”: “نتحدث عن مجرد التواجد وليس الاختلاط، لكن كلمة الاختلاط لابد من التوبة إلى الله منها، ولكن تواجد الرجال والنساء في حقل التعليم مثلا أو في السوق أو الشارع، له آدابه وحرماته، وهي أن تكون المرأة محتشمة، ويغض الرجل بصره، وانتهت القضية”.

وتابع أستاذ الشريعة الإسلامية: “لكن حكاية دول زمايلي، فالزمالة انتهت بانتهاء الدراسة، وأنا أنصح الزوجة تحكم عقلها، وتنسى الجروبات، وتؤمن إيمانا لا ريب فيه بأن زوجها هو جامعتها وكليتها والأدوم لها وهو ضهرها وسندها والباقي معها، وما يريحه تفعله”.

وأضاف موجها حديثه للزوجة: “بناقص الجروب، والحمد لله كلهم شقوا طريقهم ولهم حياتهم وأسرهم، واحترمي غيرة زوجك، كما كانت أسماء رضي الله عنها بنت أبي بكر الصديق تحترم غيرة زوجة الزبير بن العوام، ولم تركب الناقة خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

حيث استشهد بقصة أسماء بنت أبي بكر الصديق، وقال: “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم شديد الحرارة، قد أناخ الناقة من أجل أن تركب، فقالت تذكرت غيرة الزبير بن العوام، لكنه رسول الله، لم أملك أن أقول له لا، ولم تطاوعني نفسي أن أركب وراءه، فعرف ذلك رسول الله مني فتركني وانصرف”.

واختتم مبروك عطية: “خلي الحديث النبوي ده قدام عينك وهذه الواقعة قدام عينك، بلا زمايلي بلا جروب”.

إقرأ أيضا

“كتبت كتابي على بنت ومش طايقاني وعايز أطلقها وأتجوز أمها”.. رد قوي من مبروك عطية

“غلطت مع خطيبتي وتبت ولا يمكن أتجوزها علشان زانية”.. مبروك عطية يلقنه درسًا قاسيًا

“زوجي بيغصب عليا نشوف أفلام ثقافية.. أعمل إيه”.. رد قوي من مبروك عطية (فيديو)

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى