السبت 13 ذو القعدة 1441 الموافق 04 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » تخصيص 5 مراكز نقل دم لسحب بلازما المتعافيين لإنقاذ حالات كورونا الحرجة

تخصيص 5 مراكز نقل دم لسحب بلازما المتعافيين لإنقاذ حالات كورونا الحرجة

تخصيص 5 مراكز نقل دم لسحب بلازما المتعافيين لإنقاذ حالات كورونا الحرجة تعرف عليهم

كشفت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد ، عن نجاح تجربة حقن مصابين فيروس كورونا المستجد ببلازما المتعافيين من الفيروس وذلك لعلاج الحالات الحرجة، والتي تم العمل بها في إطار جهود الدولة المصرية لإيجاد خطوط علاجية وتسابق دول العالم في إيجاد علاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تم تطبيق تجربة حقن بلازما المتعافيين لبعض مصابي كورونا من الحالات الحرجة بمستشفيات وزارة الصحة والسكان.

مضيفة أنه اثنين من المستشفيات الجامعية طلبتا البلازما وتم توفيرها، وأظهرت التجربة نتائج مبدأية مبشرة من خلال نسبة تعافي جيدة للمرضى وتقليل احتياج المرضى لأجهزة التنفس الصناعي مع زيادة نسب الشفاء وخروج المرضى من المستشفيات.

وتناشد «هالة زايد» المتعافيين من فيروس كورونا، بالتوجه إلى أقرب مركز نقل دم تابع لخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة والسكان، بعد مرور ١٤ يومًا على شفائهم، للتبرع بالدم لسحب البلازما منها.

وأوضحت وزيرة الصحة تم تفعيل العمل ب ٥ مراكز نقل دم على مستوى الجمهورية، لسحب بلازما المتعافيين، وهما المركز القومي لنقل الدم بمنطقة العجوزة بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من المراكز الإقليمية لنقل الدم بمحافظات الإسكندرية والمنيا والأقصر وطنطا.

 

عن أحمد سمير

قد يعجبك