أخبار الرياضة

مرتضى يعلن موقفه من تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

كشف مرتضى منصور رئيس القلعة الحمراء والموقوف بأمر الأولمبية موقفه من تأجيل مباراة الزمالك والرجاء وذلك في إياب نصف دوري إبطال إفريقيا .

أبدى مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ترحيبه بتأجيل مواجهة الرجاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب إصابات فيروس كورونا التي ضربت صفوف الفريق المغربي.

تأجيل مباراة الزمالك والرجاء

وكان الزمالك فاز على الرجاء في الدار البيضاء ليضع قدما في المباراة النهائية، لكن الفريق المغربي سيسافر للقاهرة منقوصاً بـ8 لاعبين بعد أن تعرضوا جميعهم للإصابة يكورونا.

وقال مرتضى، في تصريحات هاتفية لقناة “الحدث اليوم” اليوم الثلاثاء: “أعلن موافقتي على تأجيل مباراة الزمالك والرجاء لأننا شعب واحد وأنا رجل قومي عربي”.

كيف يستطيع رئيس الزمالك الإفلات من عقوبة الأولمبية؟

وأضاف: “دون الحاجة لانتظار قرار الاتحاد الإفريقي، أنا من أطلق مبادرة تأجيل المباراة إلى أن يتم تعافي اللاعبين المصابين بكورونا في صفوف الرجاء”.

وانتقل مرتضى للحديث عن مبادرة الإعلامي سيد علي مقدم البرنامج حول فكرة اقتسام دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك قائلا: “فكرة عظيمة لكنها صعبة التنفيذ والاتحاد الإفريقي لن يوافق”.

وأكمل: “لكن هناك مبادرة أخرى، أيًا كان الفائز، يتم تنظيم مباراة بين الأهلي والزمالك بجماهير لصالح مشروع خيري في مصر”.

وتابع: “هدفي من مبادرة مباراة بين الأهلي والزمالك بحضور الجماهير أن يجلسون بجوار بعضهما البعض دون أي فواصل، لأن هناك عدو يتربص بنا ويُريد إشعال فتنة في البلد من خلال التعصب الجماهيري”.

وأوضح: “أريد الفوز على الأهلي في كل الألعاب لكن داخل الملعب فقط وليس من خلال السباب و(التحفيل) الذي لا أرغب في حدوثه لأي طرف، تلك الأمور تزيد وتشعل الفتنة بين الجماهير فقط لا غير”.

وأتم مرتضى قائلا: “جماهير الأهلي والزمالك تُمثل مصر، والأهلي والزمالك قاما بتشريف مصر في دوري الأبطال، قمت بتقديم التهنئة للأهلي من خلال قناة الزمالك، وقمت بتحية الأهلي بعد قتالهم في مباراة بيراميدز”.

الرجاء يؤجل السفر لمصر

ذكرت تقارير مغربية اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي الرجاء الرياضي، قررت تأجيل رحلة الفريق إلى القاهرة التي كان مقررًا لها غدًا الأربعاء، في انتظار قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وأعلن نادي الرجاء أمس الاثنين، إيجابية 7 حالات بفيروس كورونا (بينهم 6 لاعبين) لترتفع حصيلة اللاعبين المصابين إلى 8 أفراد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “المنتخب” المغربية، فإن إدارة نادي الرجاء الرياضي، قررت تأجيل رحلة الفريق إلى مصر، والتي كان مقررًا لها غد الأربعاء عبر طائرة خاصة.

وأضافت أن إدارة النادي المغربي تنتظر قرار الاتحاد الافريقي بخصوص مصير مباراة الإياب أمام الزمالك، حيث أشارت تقارير إلى أن الرجاء ينوي تقديم طلب إلى كاف بتأجيل المباراة بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف لاعبيه.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الزمالك والرجاء من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ملعب ستاد القاهرة، علمًا بأن مباراة الذهاب حسمها الفريق الأبيض لصالحه بهدف دون رد.

حقيقة تشميع خزينة الزمالك

نفى مرتضى منصور، رئيس الزمالك، ما تردد حول في الساعات الماضية بشأن تشميع خزينة النادي، مشيرا إلى عدم صحة وجود عجز بقيمة 30 مليون جنيه.

وقال مرتضى، في تصريحات هاتفية لقناة “الزمالك” في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء: “أطمئن أعضاء النادي، ما تردد حول تشميع خزينة النادي غير صحيح”.

وأضاف: “هناك لجنة تفتيش من وزارة الرياضة للأندية واللجنة الأولمبية وتم منحها الضبطية القضائية”.

وأكمل: “الخزينة طورها الأعضاء ولا يوجد أي خطأ في تقارير لجان التفتيش على الزمالك، ومَن يخطئ سيتم محاسبته، لكن لا يوجد لدينا أي مخطئ”.

وأوضح: “نعيش فترة سيئة مليئة بقلة الأدب، يردد فيها البعض شائعات لزعزعة استقرار النادي”.

وأتم رئيس الزمالك قائلا: “هل يُعقل أن هناك عجز في الميزانية تبلغ قيمته 30 مليون جنيه؟ لقد تبرعت بمبلغ 18 مليون جنيه هذا العام”.

طلب لمنع مرتضى منصور من السفر

تقدم رجل الأعمال هاني العتال، بطلب إلى النائب العام، لمنع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك من السفر.

ووفقًا لطلب “العتال”، فإن “منصور” قد تقدمت ضده عدد من البلاغات في نيابات متعددة، وعليه تقدم هو بطلب منعه من السفر والتحفظ على أمواله وأموال عائلته.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى