السبت 20 ذو القعدة 1441 الموافق 11 يوليو 2020
الرئيسية » رياضة » مرتضى منصور مُهاجمًا وزير الشباب: «قانون الرياضة مات يا خالد»

مرتضى منصور مُهاجمًا وزير الشباب: «قانون الرياضة مات يا خالد»

مرتضى منصور

كتب | شادي زعبل

شن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك هجومًا عنيفًا على المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، على خلفية الحكم بأحقية هاني العتال، نائب رئيس الزمالك، في خوض انتخابات الزمالك، التي أقيمت على مدار يومي 23 و24 نوفمبر الماضي، قائلًا: “البقية في حياتك في قانون الرياضة، يا خالد عبدالعزيز، قانون الرياضة مات”.

تابع مرتضى منصور ، موجهًا كلامه لوزير الرياضة: “عندك استجواب هيعمله الدكتور صلاح حسب الله، أستاذ القانون.. ده إحنا في سنة سودة يا خالد، قانون الرياضة مات واتدفن، دقيقة حداد على قانون الرياضة”.

أردف: “لما أنعى قانون الرياضة؟ حظهم العاثر أنني كنت رئيس نيابة ورئيس محكمة ومحامي شاطر”.

استطرد: “عندما كنا نناقش قانون الرياضة في مجلس الشعب، وعند تساؤلنا عن الكيفية التي سيكون فيها رئيس لجنة التسوية هو رئيس اللجنة الأوليمبية، بينما من المفترض أن يكونوا قضاة، وكيف يكون مدنيون عاديون هم المسؤولين عن مركز التسوية، قال وزير الرياضة: دور هشام حطب واللجنة الأوليمبية في لجنة التسوية مؤقت، على أن يتولوا الأمور الإدارية داخل اللجنة فقط”.

قال “منصور”: كما أن لائحة لجنة التسوية تؤكد أنه مركز مستقل لا وصاية له من اللجنة الأوليمبية.

تابع: “ولكن بينما أقرت لجنة التسوية، يوم 5-11، بأن هاني العتال مزور وعدم أحقيته في خوض انتخابات الزمالك، قام بعدها بالذهاب لمحام صغير في اللجنة الأوليمبية، وكونوا لجنة تظلمات وألغوا الحكم الصادر، رغم أن أحكام مركز التسوية لا يوجد تظلم ضدها”.

أردف: “هذا يوضح كيف تدخلت اللجنة الأوليمبية في عمل لجنة التسوية، وكيف أن اللجنة الأوليمبية هى التي تحكم مركز التسوية، ما يُلقي بقانون الرياضة في أقرب صفيحة مهملات”.

 

أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك، أنه لن يتخلى عن أي لاعب خلال الانتقالات الشتوية لأى ناد في مسابقة الدورى العام يرفض أو يتهرب من منح لاعبيه للزمالك.

وأشار مرتضى منصور إلي أنه لن يدعم صفوف الأندية بعناصر مميزة من الزمالك وتتم المغالاة المادية في رحيل لاعبيهم للزمالك.

وعقد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، جلسة ودية مع المونتنيجرى نيبوشا المدير الفني للفريق في منزله بحضور أحمد جلال إبراهيم نائبه وعضوي مجلس الإدارة هاني زادة وإسماعيل يوسف وأيمن حافظ مدير الكرة، حيث تطرقت الجلسة للحديث عن أحوال الفريق وتدعيم الصفوف وتحديد الراحلين في يناير.

نيبوشا يتحدى مرتضى منصور

خرج المونتنجري نيبوشا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن هدوئه أمس وانفعل على أيمن حافظ مدير الكرة بالنادي قبل مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري في الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري.

وتوجه أيمن حافظ للمدير الفني قبل المباراة وطلب منه التراجع عن التشكيل الذي سيخوض به المباراة أمام الاتحاد السكندري وعدم استبعاد صلاح عاشور وهو ما رفضه نيبوشا وتمسك برأيه.

وخلال المباراة كرر مدير الكرة محاولاته مع نيبوشا وطالبه ببعض التغييرات في الشوط الأول وكان أهمها تغيير محمد إبراهيم بناء على تعليمات مرتضى منصور رئيس النادي و عدم الدفع بأحمد توفيق الذي كان يسعى للدفع به بدلا من عبدالله جمعة.

وبين الشوطين جدد حافظ طلبه من المدير الفني بخروج محمد ابراهيم أمام الجهاز الفني واللاعبين وهو ما رفضه نيبوشا ورد بعنف على مدير الكرة وركل زجاجات المياة بعصبيه، ورد مدير الكرة بأنها تعليمات رئيس الزمالك وعدم تنفيذها سيكون نتيجتها رحيله عن قيادة الفريق ورد نيبوشا بعصبية على حافظ قائلا :” لو عايز يمشيني يمشيني أنا المدير الفني ولن يضغط علي وسط ذهول لاعبي الفريق والجهاز الفني مما يحدث”.

قال المونتنيجري نيبوشا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، إنه مستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وأكد «نيبوشا»، في تصريحات صحفية، إنه لا يفكر في الرحيل عن الزمالك، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسي له هو استمرار انتصارات الفريق والمنافسة على البطولات.

وقال «نيبوشا»: «على استعداد للرحيل عن الفريق، ولكن بعد تحقيق بطولة».

وطلب نيبوشا من مجلس الإدارة الصبر عليه وعلى لاعبي الفريق، حتى يحققون البطولات.

وأشاد نيبوشا بجماهير الزمالك، قائلًا: «أفضل جمهور. يقف مع الفريق دائمًا في الأزمات».

قرار لجنة التسوية بشأن قضية عضوية هاني العتال في الزمالك

قرر مركز التسوية وفض المنازعات تأجيل النظر في قضية صحة عضوية هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لمدة أسبوع.

وكان مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور قد رفض وجود هاني العتال في منصب النائب بسبب تشكيكه في صحة عضويته.
وتأجلت الجلسة التي كان ينتظر الفصل فيها اليوم الأربعاء ليوم 27 ديسمبر الجاري لاستمرار نظر القضية.

وحضر هاني العتال لأول مرة في مدرجات استاد الإسكندرية بصفته الرسمية كنائب رئيس للزمالك في غياب مرتضى منصور بينما حاضر باقي أعضاء المجلس أحمد جلال إبراهيم وعلاء مقلد وإسماعيل يوسف.

مرتضى منصور يرحب بعماد متعب في الزمالك

رحب مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بالتعاقد مع عماد متعب، مهاجم الأهلى وضمه لصفوف فريق الكرة الأول بالنادى في الموسم المقبل، في حالة رحيله عن ناديه بعدما وصلت العلاقة بينه وبين حسام البدرى، مديره الفنى، لطريق مسدود.

وأكد مرتضى منصور، رئيس النادى، عن أن متعب مهاجم من طراز فريد، ونتمنى ضمه لصفوف القلعة البيضاء ولكن بشرط واحد وهو إعلان مجلس إدارة الأهلى والجهاز الفنى الاستغناء عنه، ومن ثم سنتفاوض معه للانضمام للأبيض، وقال منصور: علاقتنا بالأهلى ومجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب رائعة للغاية ولن نتفاوض مع متعب طالما أنه لاعب بالأهلى، يأتى هذا بعدما أعلن وكيل اللاعب رحيله عن القلعة الحمراء في الفترة المقبلة اعتراضا على خروجه من حسابات الجهاز الفنى.

للمزيد من الأخبار

 

أول تعليق من مرتضى منصور بعد فوز الزمالك على الاتحاد

مرتضى منصور يكشف موقفه من مشاركة نجوم الزمالك مع الأهلي في أتليتكو مدريد

تعليق ناري من مرتضى منصور على دعوات «وايت نايتس» لوقفة احتجاجية بالزمالك

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك