الثلاثاء 02 رجب 1441 الموافق 25 فبراير 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » مرور الشرقية يقدم خدمة فندقية للسائقين .. تعرف على التفاصيل

مرور الشرقية يقدم خدمة فندقية للسائقين .. تعرف على التفاصيل

 

كتب | أحمد الدويري

إذا كنت سائق سيارة فأنت حتمًا تعلم جيدًا إدارة مرور الشرقية ، ولكن هناك تفاصيل وخدمات فندقية على أعلى مستوى تقدمها الإدارة للسائق.

فمع التطور التكنولوجي، أصبحت تنتهج هذا النهج، وتمشي على الطريق الصحيح، كاميرا الشرقية توداي، تجولت داخل إدارة مرور الزقازيق، للوقوف على أحدث التفاصيل  والتطورات التي يغفل عنها الكثير من المترددين على الإدارة.

فالإنترنت المجاني يتواجد فيه بشكل سريع ومذهل، إذا كنت تريد التصفح في أي وقت تجد «الواي فاي» بدون رقم سري.

شاهد المزيد من خلال الفيديو التالي

علاوة على عدم تواجد زحام نهائيًا، نظراً لوجود ورديتين، الأولى صباحًا والأخرى مساءًا، حيث حددتهم إدارة مرور الشرقية، للقضاء على التكدس المتواجد .

ويأتي هذا بعد أن ناشدت إدارة المرور، وطبقًا لتعليمات وزارة الداخلية، المواطنين من مالكي المركبات بجميع أنواعها التي تحمل اللوحات ذات الحروف والأرقام، التوجه إلى إداراة المرور لتركيب الملصق الإلكتروني.

وكانت قد ناشدت الوزارة المواطنين من مالكي المركبات، عدا الدراجات النارية والتي تحمل لوحات معدنية قديمة «أرقام فقط» التوجه إلى إدارة المرور لاستبدالها باللوحات المعدنية المؤمنة «حروف وأرقام»،  تمهيدًا لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية على جميع محافظات الجمهورية عقب استكمال تدبير اللوحات المعدنية المؤمنة لباقي المحافظات.

ويلزم قانون المرور الجديد جميع قائدي السيارات بشراء ملصق إلكتروني من إدارات المرور المختلفة، ولن يصدر له رخصة إلا بعد شراء الملصق، حيث لن يكون مسموحًا بعد إصدار القانون بسير مركبة دون ذلك الملصق بهدف التواصل بين السيارة والأجهزة المستحدثة لرصد السيارات، وبيان حالتها دون استيقافها فى الكمائن.

وأقرت وزارة الداخلية، البدء في تعميم تركيب الملصق الإلكتروني للمركبات على مستوى الجمهورية من خلال كافة الوحدات المرورية، حيث يتم لصقه في مكان مخصص على الزجاج الأمامي للمركبة، لا يتلف عند محاولة نزعه ولكن يترك علامة مائية تستطيع من خلالها تتبع السيارة إذا تمت سرقتها.

ويحتوي الملصق على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلي، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم من خلالها أجهزة وزارة الداخلية المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور، وكذا تحديد مسار حركة المركبات وتصنيفها «سيارة، دراجة نارية، نقل، مقطورة» ومدى أحقيتها في السير فى المسار المخصص لها «الحارة المرورية» مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

وخصصت الإدارة ساحة انتظار مجهزة للسائقين، لم تكن متواجدة قبل ذلك حيث أنها مدعومة بشاشة عرض معلوماتية، ومن الأمور الجيدة أيضًا داخل الإدارة تواجد عيادة طبية تمهيدًا لاستخراج الرخصة، حيث أنها شامة الباطنة والرمد.

ومن ضمن التطوير الكبير، هو منظومة الكاميرات التي ترصد الحالة المرورية والأمنية داخل الزقازيق، وباقي المراكز، ومهمة الكاميرات أيضًا رصد مخالفات السيارات من خلال اللوحات المعدنية، مهما كان بعد السيارة.

خدمة فوري لها نصيب من تطوير إدارة المرور، حيث أنك تستطيع دفع مخالفتك عن طريق الرقم القومي الخاص بك، ورقم السيارة ، مما يسهل الأمور ويمنع التزاحم.

قد يعجبك