توك شوسلايد

مستشار الرئيس للصحة يوجه رسالة هامة لمتعافي كورونا

في مصر

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الاثنين، عن أعراض ما بعد التعافي من فيروس كورونا المستجد.

حيث كشف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن هناك تداعيات تحدث في بعض الحالات بعد التعافي من كورونا، موضحا أن بعض الحالات قد تعاني من مشاكل تنفسية، أو آلام بالجسم بشكل عام والعضلات، أو تداعيات نفسية ناتجة عن القلق والتوتر خلال فترة الإصابة بكورونا.

وأكد أن كل هذه الأعراض والتداعيات يتم علاجها بشكل تام خلال الفترة بعد التعافي، قائلا: “كل هذه الأعراض التداعيات قابلة للشفاء والتداوي، ولها حل إن شاء الله، ولكن لا تقلقوا فترة وهتنتهي، وتحتاج للصبر”.

وأضاف “تاج الدين” بالنسبة للتداعيات المتعلقة بالجهاز التنفسي، قال أنه أثناء الإصابة بفيروس كورونا ومهاجمة الجهاز التنفسي، يحدث التهابات رئوية وتليفات في الرئة، وبعد التعافي من الإصابة تظل هناك بعد التليفات في الرئتين، وتتسبب في صعوبة في التنفس، مضيفا أن معظم هذه الحالات تشفى بشكل تدريجي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى